IMLebanon

سفير رومانيا ووفد من “الفرير” و”القلب الأقدس” في بعبدا

التقى رئيس الجمهورية ميشال عون سفير رومانيا فيكتور مرسيا، واطلع منه على الاولويات التي وضعتها بلاده لمناسبة ترؤسها مجلس الاتحاد الاوروبي خلال النصف الاول من السنة الحالية.

وعرض السفير مرسيا أبرز المواضيع التي ستعمل الرئاسة الرومانية على عرضها على الاتحاد الاوروبي، مستوضحا تفاصيل المبادرة التي اطلقها الرئيس عون لانشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” في لبنان.

وفد رهبنة اخوة المدارس المسيحية

واستقبل عون وفدا من رهبنة اخوة المدارس المسيحية “الفرير” مع وفد من مدرسة القلب الأقدس – الجميزة، برئاسة الأخ اميل عقيقي ومدير المدرسة سليم جريج، شكر الرئيس عون على “رعايته وحضوره الاحتفال اليوبيلي الـ125 للمدرسة”.

ومن جهته، قال عون: “لقد اعدتم في نفسي كل الذكريات التي عشتها على مقاعد الدراسة، حيث كبرت وكنت احلم خلالها بلبنان. على هذه المقاعد بدأنا نلمس معنى لبنان وقيمته، اضافة الى ما تلقيناه من جميع الاساتذة الذي تركوا في نفوسنا الاثر الكبير وكانوا نموذجا لمن نذر نفسه لتربية نشىء جديد مثقف على القيم”.

واضاف: “لقد علمتني مدرسة القلب الاقدس الانضباط في الحياة، وهذا امر في بالغ الاهمية، والشعور الذي يخالجني اليوم قوي. وبفضل ما تلقيناه في هذه المدرسة من فضائل، تمكنا من عبور مسيرة استثنائية بصعوباتها ومواضيعها. وهذا مدعاة تقدير لها”.