IMLebanon

أبو فاعور: العلاقة مع الحريري تاريخية ولا يفسدها ما حصل مؤخرًا

أشار وزير الصناعة وائل أبو فاعور إلى أن علاقة الحزب “التقدمي الاشتراكي” مع رئيس الحكومة سعد الحريري “تاريخية”، واعتبر أن الخلاف بين الحريري ورئيس الحزب وليد جنبلاط “طبيعي ولا يفسد العلاقة التاريخية”، لافتًا إلى “أننا اتفقنا منذ يومين على التهدئة وهناك نقاش مع الحريري وجنبلاط حريص على إبقاء دينامية إيجابية بعد تشكيل الحكومة”.

وذكر أبو فاعور، بعد زيارته ووزير التربية أكرم شهيب رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، أن “توافقًا نشأ بين جنبلاط والرئيس عون بعد الزيارات التي قام جنبلاط إلى قصر بعبدا وسمعنا من عون الحرص على هذا التفاهم وإن كان غير مكتوب خطيًا”، مشيرًا إلى أن لعون “دورًا كبيرًا في تعميق وتكريس المصالحة والوحدة الوطنية والعيش الواحد في منطقة الجبل”.

وأكد أبو فاعور “أننا تخطينا نتائج الانتخابات مع الرئيس وتسوية جنبلاط الوزارية هي تسوية بيننا وبين الرئيس، ونحن ما زلنا على الحرص نفسه على هذه التسوية، وهي لم تحصل مع أي طرف سياسي آخر”.

وعن اتفاق الطائف، قال أبو فاعور: “لم نناقش مع عون الطائف، لكن المغلّف الذي وزع في مجلس الوزراء لم يتضمن اتفاق الطائف، ونحن نتمسك به والرئيس يتمسك به، وأكدنا في لجنة البيان الوزاري بشكل قاطع الطائف من دون التباس”.