IMLebanon

الأمم المتحدة تؤكد دعم لبنان لتطبيق التزامات “سيدر” و”روما”

بحث رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي السفير المصري نزيه نجاري والقنصل العام جواد سامي اخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل نجاري الى الحريري تمنيات وتهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على تشكيل الحكومة الجديدة بعد جهد كبير بذله دولة الرئيس في الاشهر التسعة الماضية لتشكيل الحكومة، وتمنى له باسم الحكومة المصرية التوفيق في تحقيق كل انجاز من شانه ان يخدم مصلحة الشعب اللبناني في اطار من الوفاق الوطني الذي يجمع جميع القوى السياسية، وفي اطار من التوازن المنشود لتحقيق مصلحة لبنان واستقراره. كما اكدت على دعم وحرص الحكومة المصرية على تطوير الشراكة بين البلدين كما اكد الوزير سامح شكري خلال جولته الاخيرة وزيارته الى لبنان خاصة.

بعد ذلك التقى الرئيس الحريري المنسق المقيم لانشطة الامم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني وتم خلال الاجتماع عرض للتطورات العامة وللمشاريع التي تنوي الحكومة تنفيذها في المرحلة المقبلة. وهنأ لازاريني الحريري على تشكيل الحكومة وعلى توزير اربع نساء بما في ذلك امراة تولت وزارة الداخلية.

كما جدد لرئيس مجلس الوزراء عزم الامم المتحدة دعمه ودعم حكومته في تطبيق كل الالتزامات التي حصلت العام الماضي في كل من المؤتمرات التي عقدت في باريس وروما وبروكسيل. اما في ما يتعلق بمؤتمر باريس فقد جدد التاكيد على الاهمية التي يوليها المجتمع الدولي والامم المتحدة لناحية تطبيق مقررات سيدر واهمية تطبيق الاصلاحات بدءا بقطاع الكهرباء.

كما استقبل الرئيس الحريري السفير القطري محمد الجابري في زيارة تهنئة على تشكيل الحكومة الجديدة والسفير الاردني نبيل مصاروة في زيارة وداعية.