IMLebanon

سياسيون يعلقون على حادثة بكفتين: لتدارك الأسوأ!

تفاعلت قضية قيام المواطن جورج زريق بإحراق نفسه امام مدرسة في بلدة بكفتين في الكورة بسبب عدم قدرته على دفع الأقساط والتكاليف المدرسية لابنته.

وعلق عدد من السياسيين على الحادثة الأليمة فذكر رئيس “حزب الكتائب” سامي الجميل ان “جورج_زريق أب لبناني أحرق نفسه ليكون شهيداً عن جميع اللبنانيين المقهورين الذين لا سند لهم. شهيد الضرائب والغلاء المعيشي، شهيد الاستهتار وقلّة المسؤولية، شهيد الأنانية وغش الناس. كنّا نقول اهلنا عم “يقتلوا حالن” تيعلّموا ولادن… فلتسترح نفسه في السماء”.

من جهته، اعتبر رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض ان “انتحار المواطن #جورج_زريق مأساة لبنانية غير مسبوقة تمثل أخطر العوارض الناتجة عن الدرك الذي وصلت إليه أوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية.حق اللبنانيين بالتعليم يجب أن يسمو على الماديات وعلى #الحكومة الجديدة أن تتحمل مسؤولياتها بسرعة لتدارك الأسوأ، الله يرحم جورج وتعازيّ الحارة لعائلته”.

وغرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص قائلاً: “لا بأس ان اقتصر البحث خلال مناقشة البيان الوزاري بعنوان واحد: جورج زريق….”

وغرّد النائب نعمت افراه على حسابه عبر “تويتر”، كاتباً:”بئس هذا الزمن.. كلنا مسؤولون”.

بدوره، ذكر عضو تكتل التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله “إن حرق #المواطن_اللبناني لنفسه لا يعبر عن مرض نفسي ولا عن يأس, إنها لحظة كسر الخوف لنفوس هلكت من ألم الأمعاء الخاوية هي ليست لحظة تحذير إنما المحظور قد وقع بإحراق علني ل #نظام_سياسي_طائفي لم يستجب لحالة الغليان، وفشل في صون كرامة مواطن للبقاء على قيد الحياة ففضل الموت احتراقاً”.

وغرد اللواء اشرف ريفي قائلاً ان “جورج زريق أحرق نفسه لأنه عجز عن تأمين أقساط أولاده. أيُّ عارٍ هذا على فاقدي الضمير والأخلاق والانسانية ؟ هذه جريمة قتل وليست إنتحاراً. إرفعوا الصوت أيها اللبنانيون وقولوا كفى حتى لا يُقتَل جورج مرتين. قولوا لا بصوتٍ عالٍ قبل أن تأكلكم حيتان الجشع والفساد”.