IMLebanon

الحاج حسن: لوضع خطة اقتصادية مالية عاجلة

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسين الحاج حسن “السعي لإنجاح عمل الحكومة التي نرى أنه من الضروري أن تؤدي دورها في مواجهة ملفات كبيرة، أولها الوضع الاقتصادي الذي يضغط على حياة اللبنانيين، فالبطالة مرتفعة وهناك نسبة من الفقر ترتفع أيضا، والشباب لا يجدون عملا، والمصانع والمزارعون يتعرضون إلى إفلاسات، والسياحة متراجعة، والمالية العامة أيضا في وضع متراجع”، مضيفا: “هناك ضرورة لوضع خطة اقتصادية مالية عاجلة لمعالجة هذه الملفات وتحفيز النمو وإعادة إطلاق العجلة الاقتصادية وتوفير فرص العمل”.

وأشار، إثر استقباله وفودا شعبية ومطلبية في مكتب التكتل في بعلبك، أن “الحكومة ستنال الثقة بحسب كل التوقعات الأسبوع المقبل من خلال الكتل النيابية المشاركة فيها”.

وقال: “هناك ملفات أساسية، مثل الكهرباء والنفايات والصرف الصحي وعدد كبير من الملفات التي لن أسردها كلها، لكن بالتأكيد هناك استحقاقات داهمة أمام هذه الحكومة عليها أن تتصدى لها وأن تجد لها المعالجات المناسبة”.

وعن منطقة بعلبك، قال: “المدينة لديها مطالب إنمائية مدرجة في برامج “سيدر”، ونحن على صعيد “حزب الله” سنتابع برنامج “سيدر” بشكل حثيث ودقيق ليكون لمحافظة بعلبك الهرمل الدور الكبير والأساسي في تنفيذ المشاريع اللازمة للمحافظة في الطرق ومياه الشفة والصرف الصحي وسد العاصي والسدود والمستشفيات والمراكز الصحية وكل مرافق البنى التحتية التي سوف تلحظها مشاريع سيدر”.

وشدد على أن “هذه فرصة أمام الحكومة لتصحح سياساتها الماضية التي أدت إلى الأزمات، سواء على صعيد القطاعات الاقتصادية الزراعة والصناعة أو على صعيد الإنماء المتوازن بين المناطق لناحية البنى التحتية. وأمام هذه الحكومة فرصة لكي تثبت أنها حقا تريد أن تنصف المناطق التي همشتها السياسات الماضية مثل بعلبك الهرمل وعكار”.