IMLebanon

رأسمسقا شيّعت جورج زريق

شيعت بلدة رأسمسقا جورج زريق الذي توفي بعد أن أحرق نفسه احتجاجا على عدم إعطاء مدير ثانوية سيدة بكفتين الأورثوذكسية إفادة تعليمية لابنته.

وترأس الجنازة كاهن الرعية الأب نقولا داوود يعاونه لفيف من الكهنة، في حضور جويس الجميل ممثلة الرئيس أمين الجميل ورئيس “حزب الكتائب” النائب سامي الجميل وحشد من أبناء المنطقة. كما شارك بواجب العزاء النائب جوزيف اسحاق.

وألقى داوود عظة قال فيها: “معظمنا يعاني التعب والألم والأوجاع والقليل المرتاح يعيش حالة القلق عما سيحصل معه لاحقا في حياته. لكنه يسمع صوتا ربانيا داخليا يقول له: تعالوا إلي يا متعبين وأنا أريحكم”.

وأضاف: “قيل أنه قبل أن يحرق الشاب جورج نفسه ركع وقال يا رب سامحني، والرب يقبل توبة الخاطئ. الفقيد ارتاح من هموم الحياة ونحن مع أهله نصلي له”.

وتابع: “ما حصل على شاشات التلفزة وعبر وسائل الإعلام لم يأخذ بالاعتبار أولاد الفقيد وكيف سيؤثر عليهم مستقبلا، ونتساءل عن دور النواب والوزراء في حل هذه المشاكل”.

واستنكر “التعليقات والتهجمات التي طالت الكنيسة ورجال الدين عبر وسائل التواصل الإعلامي”، مؤكدا أن “المطران إفرام كيرياكوس يتابع الموضوع بكل جدية”، وموضحا أن “المطرانية تصرف كل سنة مبالغ مادية كبيرة لمساعدة العائلات المحتاجة وعائلة جورج زريق ستكون موضع اهتمام ومتابعة دائمة منها ونتمنى ألا تتكرر هذه الحالات مستقبلا”.