IMLebanon

“الاشتراكي”: سنتحرّك إذا استمر الإجحاف بحق إقليم الخروب

نددت وكالة داخلية في الحزب “التقدمي الاشتراكي” في إقليم الخروب بـ “سياسة وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان المتبعة في حق منطقة إقليم الخروب، حيث تشكو المنطقة من تقنين قاس بالتيار الكهربائي على رغم وجود ثلاثة معامل لإنتاج الطاقة الكهربائية في الإقليم وهي معمل الجية الحراري وبول أرقش في خراج بسري وشارل الحلو في جون”.

وحذرت، في بيان، أنها “سترفع الصوت عاليا وستتحرك بكل الوسائل إذا استمرت سياسة الإجحاف في حق المنطقة تحت حجة تأمين الاعتمادات اللازمة لشراء الفيول”.

وأسفت لـ “طريقة تعاطي وزارة الطاقة السلبي مع قطاع الكهرباء والذي يشهد تراجعا كبيرا على مر السنين، وهي ترهق الخزينة اللبنانية وتستزفها ولم تقدم إطلاقا على إصلاح هذا القطاع الذي تفوح منه السمسرات والصفقات ومزاريب الإهدار والفساد المحمية من اصحاب النفوذ، بل ما زالت تستمر بسياسة حرمان المواطنين من التيار الكهربائي من المعمل الوطنية بل تستورده من البواخر بأعلى الأثمان خدمة لجيوبهم”.

وختمت بـ”دعوة الحكومة إلى التنبه إلى هذه المسألة وتفعيل مؤسسات الرقابة لوضع حد لهذه المهزلة التي تعيشها البلاد تحت حجة تأمين الاعتمادات، وإنفاق المبالغ الطائلة لبواخر الفيول الراسية في عرض البحر في انتظار تفريغ الفيول والتي تكبد الدولة اللبنانية خسائر باهظة”.