جريصاتي طلب الادعاء على صياد خالف قانون الصيد

طلب وزير البيئة فادي جريصاتي، من المحامي العام البيئي في الشمال القاضي غسان باسيل “الادعاء على صياد في منطقة كفرحزير في الكورة ظهرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعرض طيورا من الحجل إصطادها في منطقة كفرحزير مخالفا قانون الصيد لجهة الكمية المسموح صيدها خلال موسم الصيد ولجهة عرض الطيور على مواقع التواصل.

وإستند وزير البيئة في طلب الادعاء الى الشكوى التي قدمتها الجمعية اللبنانية لحماية الانسان والطبيعة والى الفيديو المرفق على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يثبت المخالفة لقانون الصيد الرقم 5802004. وطلب “الادعاء على الصياد وعلى كل من يظهره التحقيق شريكا أو محرضا أو متدخلا واتخاذ التدابير القانونية المناسبة في حقهم”.

وأشار إلى أن “موسم الصيد الرسمي قد أقفل في تاريخ 15 شباط الحالي، مجددا مناشدته “القوى الامنية وحراس الاحراج التشدد في قمع أي ممارسات للصيد البري قد تحصل خارج موسم الصيد، وتنظيم محاضر ضبط بالمخالفين واحالتهم على المراجع المختصة”.

على صعيد آخر، التقى وزير البيئة سفيرة الدانمارك ميريت جول وعرض معها لمجالات التعاون في المجال البيئي.

والتقى ايضا ممثلين لجمعية “هانس سيدل ستيفتنغ ” الالمانية بحيث تم عرض سبل التعاون من اجل التوعية البيئية في المجتمع وطريقة تطويرها لضمان مستقبل أفضل وسليم.

ومن زوار وزير البيئة عضو “تكتل لبنان القوي” النائب ميشال ضاهر، ثم وفد نقابة وكلاء الاطارات ومستورديها في لبنان الذي أطلع الوزير جريصاتي على دراسة عن إنشاء معمل لاعادة تدوير الاطارات.