IMLebanon

عطالله: اليد ممدودة للجميع وسأعمل 24 على 24!

أكد وزير المهجرين غسان عطالله أن “اليد ممدودة للجميع وسيكون هناك تعاون لإقفال ملف التهجير”، لافتاً إلى أنه “يجب صفحة الحرب المؤلمة في أسرع وقت ممكن”.

وجاء كلامه خلال استقباله للحاكم السابق لـ “جمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفسلطين)” رئيس “جمعية غدي” فادي غانم مهنئا بتسلمه مقاليد الوزارة في مكتبه في “ستاركو”.

وقال عطالله: “.أمامنا مهلة مئة يوم لإتمام كل المهام المتبقية، ونتطلع إلى يوم ليس ببعيد تكون فيه وزارة المهجرين وزارة العودة إلى الجذور وسأعمل 24 على 24”.

وأكد عطالله أن “عودة المهجر يجب أن تكون مدخلا لإعادة إنماء الريف”، لافتا إلى أن “المطلوب اليوم أن نتمكن من المساهمة في تكريس نزوح معاكس من المدينة إلى الأرياف

بدوره، دعا غانم خلال اللقاء، إلى “ضرورة تخطي ملف التهجير في لبنان نهائيا وبلوغ خواتيمه المرجوة وطي صفحة الحرب نهائيا عبر إنهاء كل الملفات العالقة”، وتوجه إلى عطالله قائلا: “نتطلع إلى مرحلة جديدة تكونون فيها وزيرا للعودة قريبا ولتكن مسؤولياتكم وموقعكم اليوم في الوزارة منصبة لتعزيز التنمية في قرى وبلدات العودة، وأن نتخطى وإلى الأبد مفردة “التهجير” وصولا إلى استبدال اسم الوزارة بوزارة العودة أو التنمية الريفية أو اسم آخر بقصد تفعيل وتكريس التنمية المستدامة”.