حسن: للتحلي بأعلى درجات الوعي والانفتاح والحوار

شدد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم الشيخ حسن على “ضرورة التحلي في هذه المرحلة بأعلى درجات الوعي والانفتاح والحوار بين الجميع لتقريب وجهات النظر ولم الشمل ووحدة البيت الداخلي، وتعزيز مفاهيم العمل المشترك للحفاظ على جوهر الدين الاسلامي الحنيف وتعاليمه ونهجه القويم، والتمسك بكل ما من شأنه تثبيت العرى بين الناس على اختلاف انتماءاتهم”.

وكان حسن قد استقبل في دار الطائفة وفدا من “هيئة علماء المسلمين” في لبنان برئاسة الشيخ الدكتور عدنان أمامة وعدد من أعضاء المكتب الاداري للهيئة، بحضور مستشار مشيخة العقل وأعضاء من اللجنة الدينية في المجلس المذهبي، وجرى استعراض جملة من المواضيع والتطورات العامة وسبل تمتين التواصل والوحدة الإسلامية والوطنية.

اثر اللقاء لفت بيان للهيئة الى انه تم عرض “الهموم المشتركة والاوضاع التي يمر بها لبنان. كما تم التطرق إلى أهمية الدور الذي تقوم به المرجعيات الدينية لنشر الخير والفضيلة في المجتمع والمحافظة على القيم الإنسانية والأخلاقية ورفع الظلم والعدوان”.

وفي سياق آخر التقى حسن رئيس المحكمة الاستئنافية العليا وعدد من قضاة المذهب ورئيسي لجنتي الأوقاف والقانونية في المجلس المذهبي وعضو المجلس دنيا الشعار ورئيس وأعضاء من لجنة وقف أهالي بيروت والمحامي مازن المصري.