IMLebanon

روكز: لمواصلة الجهود لتحقيق النمو المنصف والمستدام

جال عضو تكتل “لبنان القوي” النائب شامل روكز في مبنى دار لويس أبو شرف للمعلمين والمعلمات في جونية متفقدا وحدة الصعوبات التعلمية واستمع من المسؤولة السيدة لميس حيدر عن أهداف هذه الوحدة والنتائج التي يلمسها التلاميذ ذوو الصعوبات التعليمية.

كما زار النائب روكز وحدة التلفزيون والإذاعة للتربية برفقة رئيسة الوحدة السيدة ماري خشان التي أطلعته على عمل الوحدة التربوي والإعلامي والفني ووضعته في أجواء النواقص والاحتياجات.

كما اطلع على أنشطة دار المعلمين التربوية وأبرزها دورات تدريب أفراد الهيئة التعليمية، إضافة إلى الأنشطة البيئية وتشجيع استخدام الطاقة النظيفة.

وفي نهاية الزيارة، طلب روكز من السيدة لميس حيدر تزويده بدراسة خاصة لوحدة الصعوبات واحتياجاتها للعمل على تعميمها على جميع الدور في لبنان.

كما أثنى على “جهود رئيسة المركز التربوي الدكتورة ندى عويجان لما لمسه من حسن الإدارة والتدبير وشمولية الرؤية لكل جوانب العملية التربوية ولمتطلباتها”.

ولفت إلى أن “الاحتفال العالمي للعدالة الاجتماعية مناسبة لتسليط الضوء على التضامن العالمي والوطني والقدرة على توفير فرص عمل للجميع والدعم من خلال توفير الحماية الاجتماعية بدءا من المساواة بين الجنسين، مرورا بالقدرة على تأمين التعليم والرعاية الصحية والحق في الجنسية وتأمين حقوق المرأة المدنية والاجتماعية والسياسية وحقوق الطفل وتأمين متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وصولا إلى عدم تركيز الثروات بيد طبقة محددة وكفالة سماع أصوات الفقراء والمهمشين”.

كما دعا روكز لـ”العمل ومواصلة جهود الجميع من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية لجعل العدالة الاجتماعية أداة في سبيل تحقيق النمو المنصف والمستدام للجميع”.

وعبر عن “رغبته بزيارة رئاسة المركز التربوي في الدكوانة”، مؤكدا “الدور المحوري الذي تلعبه هذه المؤسسة في تطوير التربية وتوفير التعليم الجيد”.