IMLebanon

“أمل” و”حزب الله”: لمحاربة الفساد وتفعيل عمل هيئات الرقابة والمحاسبة

دعت قيادتا حركة “امل” و”حزب الله” في الجنوب “الحكومة الى وضع محاربة الفساد وتفعيل عمل هيئات الرقابة والمحاسبة اولوية من اولويات عملها، واستكمال تعيين مجالس الادارات في المؤسسات العامة وخاصة في مؤسسة كهرباء لبنان وسواها من المؤسسات التي تلامس حياة واحتياجات اللبنانيين اليومية”.

وكانت القيادتان قد عقدتا اجتماعا مشتركا في مقر قيادة اقليم الجنوب في الحركة، وحضره عن حركة “أمل” المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط، ومسؤول المنطقة الثانية في حزب الله علي ضعون، وعدد من اعضاء قيادتي الحركة والحزب.

وبعد الاجتماع اصدرت القيادتان بيانا أكدتا في مستهله على “متانة العلاقات التحالفية بين الحركة والحزب، والعمل على تطوير صيغ التعاون والتنسيق بين الجانبين على مختلف المستويات وفي شتى المجالات بما يعمق العلاقة الأخوية بين الحركة والحزب وقواعدهما وجماهيرهما، ويزيدها رسوخا بما يخدم قضايا الوطن والانسان والنهوض بهما الى المستوى الذي يليق بتضحيات اللبنانيين كل اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم واطيافهم الروحية”.

واعربت القيادتان عن “املهما بأن تشكل الثقة الواسعة التي حازت عليها الحكومة في المجلس النيابي، فرصة امام السلطة التنفيذية بكل وزاراتها للعمل بجهد مضاعف وشفافية مطلقة، للتعويض على ما خسره لبنان واللبنانيين من وقت وفرص جراء 9 اشهر تصريف الأعمال ومن المرواحة والفراغ الحكومي”.

وأكد البيان على “ان الانتهاكات الاسرائيلية اليومية لسيادة لبنان برا من خلال استئناف قوات الاحتلال الاسرائيلي لبناء الجدار العازل في النقاط المتحفظ لبنانيا، وجوا عبر الطلعات الجوية اليومية للطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء لبنان من جنوبه حتى شماله وصعودا باتجاه البقاع.