IMLebanon

اتحادات النقل البري: قرارات الحسن أنصفت القطاع

أكدت اتحادات ونقابات النقل البري، خلال مؤتمر صحافي، “صوابية قرارات وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، التي أعادت الامور الى نصابها بانصاف القطاع وأكدت تطبيق القوانين والانظمة المرعية”.

وقال رئيس الاتحاد اللبناني لمصالح النقل بسام طليس: ان “التحركات التي حصلت في مختلف المناطق اللبنانية لا علاقة للاتحادات والنقابات بها”، واشار الى ان “الموضوع شقان: الاول قانوني وقد حمل اكثر مما يحمل، وخصوصا ان هذه القرارات تهدف الى تطبيق القوانين والانظمة وان الاتحادات طالبت رئيس الجمهورية وكل الوزراء المعنيين بالغاء قرارات وزير الداخلية السابق المخالفة. وبناء على اتصالاتنا وتحركاتنا اتخذت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مشكورة القرارات اللازمة لانصاف القطاع واعادت الامور الى نصابها”.

واكد ان “الاتحادات ونقابات النقل البري لاحقت مطالب اعضائها، ونحن لا نقبل ان يعتدي احد على اي من العاملين في قطاع النقل البري. واتوجه الى الزملاء اصحاب شاحنات النقل الخارجي الى عدم التوجه الى المكان الخطأ ولا سيما انهم تعرضوا للغش ويجب ألا يحملوا الناس عبء تحركهم”.

ودعا “اصحاب شاحنات النقل الخارجي الى التعاون مع الاتحادات لايجاد الحلول المناسبة بشكل قانوني، علما اننا نريد ان نبحث عن الحل في اسرع وقت من دون ان نحمل أي فريق مسؤولية”.