خريس: لتضع الحكومة يدها على ملفات الهدر والفساد

شدد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس على “ضرورة تضافر كل الجهود بعد تشكيل الحكومة ومواجهة ملفات الهدر والفساد على المستوى العام”، داعيا الحكومة إلى “وضع يدها على هذه الملفات من خلال تطبيق القانون تطبيقا كاملا لتنجح لأنها إذا لم تنجح في هذا الامتحان يعني أنها ذاهبة إلى السقوط”.

وأشار، خلال كلمة في احتفال تأبيني في بلدة برج رحال، إلى “ضرورة متابعة الملفات الملحة التي تعنى بأولويات المواطن حيث من غير الجائز أن يبقى المواطن بلا كهرباء، علما أن هذا الملف كلف الدولة أموالا طائلة توازي ثلث الدين العام، لذلك يجب العمل بجدية وشفافية لإعطاء المواطن حقه في الكهرباء”.

ودعا إلى “ضرورة إنجاز البطاقة الصحية حيث أكثر من سكان لبنان لا يستفيدون من الضمان الصحي ولا من تعاونية موظفي الدولة فيجب إنجازها ليستفيد منها كل لبناني”.

وأردف: “لا يمكن أن يبقى موضوع النفط والغاز عالقا والعدو الإسرائيلي يعمل على سرقة غازنا ونفطنا”، مشددا على أن “السلم الداخلي هو من أهم المواجهات مع العدو الإسرائلي الذي لا يزال يطمع بأرضنا ويترقب الفرص للانقضاض على حدودنا وعلى أهلنا بعد الهزائم التي الحقته بها المقاومة في بلد صغير بمساحته وتعداد سكانه إلا أنه كبير بتضحياته ومقاومته وشهدائه حيث استطعنا تحويل هذا الجيش الذي قيل عنه لا يقهر إلى جيش كرتوني لا يستطيع البقاء في أرضنا”.