أفيوني: تكنولوجيا المعلومات حجر أساس في أي خطة نهوض

أكد وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات المهندس عادل أفيوني انه “لا يمكن أن نبني اقتصادا عصريا ومزدهرا ومنتجا، بدون أن يكون لدينا قطاع مزدهر وناجح في تكنولوجيا المعلومات وبصورة أشمل في اقتصاد المعرفة، فتكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة الحجر الأساس في أي خطة نهوض اقتصادي، وهذه فرصة لبنان للحاق بركب القرن الواحد والعشرين ولبناء اقتصاد الغد”.

وقال افيوني خلال مؤتمر بعنوان “هدفنا أن نخلق فرص عمل وفرص نمو لكل اللبنانيين، وعلى الأخص الشباب وفي كل المناطق وعلى كل الأراضي. ان دورنا جزآن، شق القطاع العام والتحول الرقمي في القطاع العام، وشق القطاع الخاص وبناء الاقتصاد الرقمي واقتصاد المعرفة، وأود هنا أن أركز على الشق الثاني لما في ذلك من أهمية للسادة المهندسين”.

وتابع “نريد أن نحول لبنان إلى مركز أعمال في قطاع اقتصاد المعرفة، يخلق ويستقطب فرص العمل والرأسمال، ولدينا الإمكانات والطاقات الشبابية التي تخولنا أن نلعب هذا الدور، من هنا السؤال ما هو دور المهندس؟ كيف نتعاون؟ أولويتنا أن نبني البيئة الحاضنة والبيئة الحافزة التي تشجع على الإبداع وتحفز الابتكار وتساعد رواد الأعمال وتدعم الشركات من ناشئة ومتوسطة ومتقدمة ونساعدها على الانتشار”.