IMLebanon

شهيب: المدرسة الرسمية استقبلت 3000 طالب فلسطيني

أشار وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب إلى أن “المدارس الرسمية استقبلت خلال العام الحالي أكثر من ثلاثة آلاف طالب فلسطيني جديد والحالات التي تم رفضها في مطلع العام الدراسي تعود إلى عدم توافر الأوراق الثبوتية اللازمة للطلاب الفلسطينيين لكي يتم تسجيلهم”.

وأكد، خلال لقائه مدير وكالة “الأونروا” في لبنان كلاوديو كوردوني على رأس وفد من الوكالة، “الاهتمام التاريخي اللبناني بالقضية الفلسطينية، وخصوصًا من جانب الحزب التقدمي”، لافتًا إلى “استمرار التزام وزارة التربية توفير التعليم لجميع التلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية، واستمرار السعي مع المجتمع الدولي لتأمين التمويل الكافي الذي يمكن وكالة “الأونروا” من القيام بواجباتها التربوية والاجتماعية”.

وبدوره، شكر كوردوني شهيب على “المواقف التي عبّر عنها وللدعم الذي يقدمه لبنان في ما يتعلق بتعليم التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية”، مؤكدًا “ثقته باستمرار وزارة التربية في استقبال التلامذة الفلسطينيين”، ومشيرًا إلى أن “الحالات التي تستوجب تنسيقًا بين “الأونروا” ووزارة التربية سوف تتابع عن كثب بين الطرفين”.

ومن جهة أخرى، استقبل شهيب سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي في زيارة بروتوكولية، تم في خلالها البحث في العلاقات الثنائية التربوية والعامة. وكانت جولة أفق حول التعاون المشترك والتركيز على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، ووقوف الكويت إلى جانب لبنان في الأوقات الصعبة، وخصوصًا دعم المؤسسات اللبنانية وبناء المدارس وتقديم المساعدات عبر الصندوق الكويتي، ودعم لبنان في قضية النزوح.

وكان شهيب استقبل النائب السابق بطرس حرب وعرض معه قضايا وطنية والحاجات التربوية العائدة لمنطقته وسبل تأمينها.