IMLebanon

سرحان وفنيانوس افتتحا المقر الجديد لمجلس شورى الدولة

افتتح وزيرا العدل ألبرت سرحان والأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس المقر الجديد لمجلس شورى الدولة في مبنى قصر العدل في بيروت، والذي استغرق العمل لترميمه وإضافة أقسام جديدة إليه قرابة عام ونصف عام، في حضور رئيس مجلس شورى الدولة القاضي هنري الخوري وحشد من القضاة والنقباء والمحامين.

وقال سرحان: “في هذه المناسبة، نشعر بقليل من الحسرة لأننا تركنا المجلس في حال لا توصف وعدنا إليه لنجده في حال ممتازة وبالتالي هو من المباني القليلة التي تليق بالقضاة فكيف بقضاة مجلس شورى الدولة الذين أكن لهم كل الاحترام والتقدير”، شاكرا فنيانوس “تجاوبه من دون أي تردد أو تحفظات في الاستجابة لطلبات التعديل”.

وأمل أن “يكون قصر العدل في بيروت هو باكورة لافتتاح قصور عدل اخرى ونحن في صدد تأليف لجنة مشتركة تحت مسمى “لجنة قصور العدل في لبنان” مؤلفة من ممثلين لوزارتي العدل والأشغال ومجلس الإنماء والإعمار لكي نتمكن من انتشال قصور العدل من أحوالها المزرية”.

من جهته، قال فنيانوس: “إنها المرة الأولى التي أقصد فيها مبنى قصر العدل ليس كمحام، فمنذ تولي منصبي في وزارة الأشغال كان لدي نقطة ضعف تتمثل بالاستجابة لما يطلبه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد الذي يملك قوة الإقناع بدماثة”.

وأضاف: “أتمنى أن يعرف القضاة أنه لم يرد أي طلب من مجلس القضاء الأعلى بصفة شخصية بالنسبة إلى أي قصر عدل من قصور لبنان إلا وكانت وزارة الأشغال حاضرة دائما للتلبية”.