IMLebanon

ابو سليمان بحث وكركي اعادة هيكلة “الضمان”

بحث وزير العمل وزير العمل كميل ابو سليمان مع مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي اعادة هيكلة “الضمان” والسبل الآيلة الى تطويره بما يتناسب وعصرنة الادارة وكذلك تدقيق حسابات “الضمان” من قبل مدقق خارجي بدءا من العام 2011 وحتى تاريخه. كما تتطرقا لمسألة ضمان الشيخوخة.

كما استقبل ابو سليمان، في مكتبه في الوزارة، وفدا من جمعية الصناعيين برئاسة رئيس الجمعية فادي الجميل.

وشدد ابو سليمان بعد اللقاء على حرص الوزارة على مصلحة العمال وكرامتهم مؤكداً التنسيق مع جمعية الصناعيين من اجل خلق فرص عمل للبنانيين والحد من المنافسة الاجنبية وكذلك الحفاظ على الصناعة اللبنانية وحمايتها من المنافسة الاجنبية. اضاف: “تحدثنا ايضاً في مسألة تطوير قانون العمل، وطلبنا من الجمعية المشاركة من خلال ايفاد شخصين الى اللجنة التي ستشكل لهذه الغاية”.

من جهته، قال الجميل: “تطرقنا كذلك الى رؤيتنا الاقتصادية التي تسمح بالعمل لخلق فرص عمل جديدة في لبنان ولمسنا مدى حرص الوزير على اليد العاملة اللبنانية وهذا من شأنه ان يساهم في تأمين الاستقرار الاجتماعي”.

وفي سياق آخر، ترأس الوزير ابو سليمان اجتماعا للجنة التسيير الوطنية بحضور مدير عام الوزارة جورج أيدا وممثلي الوزارات المعنية (العمل – العدل – الامن العام – قوى الامن الداخلي)، منظمة العمل الدولية، نقابة المحامين، نقابة اصحاب مكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية، الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، جمعيات “كاريتاس”، “كفى” و”حماية خصوصية العائلة والعاملة”. وجرى البحث بشأن وضع عاملات المنازل المهاجرات في لبنان.

واكد ابو سليمان ان كرامة العامل مقدسة اكان لبنانياً او اجنبياً، رافضاً اي نوع من انواع “العبودية الحديثة” ومشدداً على ان احترام العامل الاجنبي يعكس صورة لبنان الحضارية ومفاهيمه وقيمه.