IMLebanon

حبشي: عون أصبح رئيسا في إطار سياسي وليس بقوة عنفية

علق عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي على حادث إطلاق النار على منزله، بالقول: “الترهيب لن يثنينا عن متابعة العمل لتحقيق أهدافنا”.

حبشي، وفي حديث تلقزيوني، أكد أن “رئيس الجمهورية ميشال عون أصبح رئيسا في إطار سياسي وليس بقوة عنفية من أحد”، لافتا الى أنه “لم يحصل انتخاب للرئيس إلا عندما حصل تفاهم معراب ورشح جعجع عون للرئاسة”.

وأشار الى أن “حزب الله هو فريق لبناني، وهناك تباين كبير معه في النظرة الاستراتيجية، ولكن هذا لا يمنع الالتقاء معه على بعض الأفكار كما يحصل في اللجان النيابية”.

وعن عودة النازحين السوريين، قال حبشي: “القوات مع عون في موضوع العودة السريعة كي لا تتحول عودة النازحين إلى قميص عثمان وكي لا نتنازل عن سيادتنا”.

وأضاف: “لا حلفاء لسوريا في لبنان إنما عملاء، ومن جلد لبنان لفترة طويلة لن نسمح له بالعودة وسنعمل بضميرنا وسنتكلم بصوت عال”.

وقال: “إن عزل القوات لم ينجح لا بل عدنا أقوى والدليل هو الانتخابات النيابية الأخيرة، واليوم كلمة الحق هي التي تعزل كثيرين”.

وعن العلاقة بين “القوات” و”التيار الوطني الحر”، أشار حبشي الى أنها “مرت بمصاعب وليست في أحسن حالاتها، وتفاهم معراب أزال الحاجز النفسي الذي كان موجودا لدى الناس”، متمنيا أن يكون “التعاطي بالعمل السياسي على أساس مبادىء تفاهم معراب وأن يحصل توافق مع التيار في الانتخابات في الرابطة المارونية”.

وقال: “أمثل كل مواطن لديه حاجة في بعلبك – الهرمل، ومن انتخبني ومن لم ينتخبني، وجمهور “حزب الله” محروم في بعلبك – الهرمل وهو أمر غريب لان تمثيل الحزب في المنطقة هو منذ فترة طويلة جدا”.

وطالب وزيري البيئة والطاقة والمياه بإيلاء أهمية للموضوع البيئي وموضوع المياه في منطقة بعلبك – الهرمل.