IMLebanon

أبو فاعور قرر فتح Puriplast موقتا

أطلع وزير الصناعة وائل أبو فاعور نواب جبيل سيمون ابي رميا ومصطفى الحسيني ورئيس بلدية اده بيار اده ومختار البلدة، على الالتزام الذي قدمه صاحب مصنع “Puriplast” في بلدة اده انطوان عبد المسيح من قبل شركة “Apave” الفرنسية باجراء وانجاز الفحوص المخبرية المطلوبة في “Puriplast” خلال فترة ثلاثة أشهر.

كما أطلعهم على التعهد الذي قدمه عبد المسيح ويلتزم بموجبه “العمل بمضمون التقرير الذي سيرفع في نهاية المهمة الموكلة الى الشركة الفرنسية، إلى وزارة الصناعة التي ستتخذ القرار المناسب في شأن اعادة فتح المصنع أو اقفاله بناء على مضمون التقرير”.

وقرر الوزير أبو فاعور اصدار قرار بـ”اعادة فتح المصنع موقتا لفترة ثلاثة أشهر، وهي مدة تكليف الشركة الفرنسية، وهذه الفترة خاضعة لرقابة ومتابعة مهندسي وزارة الصناعة الدورية بالتنسيق مع وزارة البيئة”.

بعد الاجتماع، قال أبي رميا: “نتيجة هذا الاجتماع، أعتقد أن الجميع راضون عن الاتفاق العلمي الذي توصلنا اليه برعاية واقتراح معالي وزير الصناعة.”

وأعلن أن صاحب المصنع تعهد بتحسين ظروف الانتاج التقنية حرصا منه على العلاقة الايجابية والسليمة مع محيط المصنع والأهالي”.

ثم استقبل الوزير ابو فاعور سفير دولة الكويت عبد العال القناعي، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان والكويت وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد.