IMLebanon

بري: نأمل في أن تجمع الحقيبة الديبلوماسية كل الأطراف

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري أن عنوان مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي هو “القدس عاصمة أبدية لفلسطين”، مشيرا الى ان “هذا العنوان أيضا يتحمله الأردن بشخص جلالة الملك والشعب الأردني عامة، مضيفا “المفروض أن يجد البرلمانيون في هذا المؤتمر نوعا جديدا من المؤتمرات التي تقترن بالأفعال إن شاء الله”.

وكان بري قد وصل الى عمان بعد ظهر السبت، للمشاركة في المؤتمر الـ29 للاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد في العاصمة الاردنية الاحد والاثنين واستقبله في مطار عمان رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة وعدد من أعضاء المجلس والسفيرة اللبنانية في الاردن تريسي شمعون وأركان السفارة وعدد من أركان الجالية اللبنانية.
وقال: “بداية الشكر الجزيل للزميل دولة الرئيس عاطف الطراونة على هذه الدعوة الكريمة التي تتميز في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية. مع الأسف الشديد الاختلافات والتباينات القائمة، نأمل في أن تستطيع الحقيبة الديبلوماسية البرلمانية أن تتحمل جمع كل الأطراف، والأردن جدير بهذه القلادة العربية أن تكتمل حول العقد العربي.”

أما رئيس مجلس النواب الأردني فرحب ببري، وقال: “شرف عظيم لي ولزملائي ولمجلس النواب الأردني وللمملكة الأردنية الهاشمية أن نستقبل القيادات البرلمانية العربية على أرض الوفاق والاتفاق عمان.”


وتابع: “أمامنا تحديات كما تفضل دولة الرئيس كبيرة جدا، وعلينا واجب ان نأخذ الإيجابيات التي تجمع القوى العربية، ويمكن القول بصراحة ووضوح ان ربما هذا آخر معقل عربي يجب أن نحافظ عليه ونتشبث به ونهيىء الفرص أمامه ليجمع شمل ما خسرناه نتيجة الظروف التي مرت فيها المنطقة والإقليم. نتمنى أن يكون لدولة الرئيس بري زيارة ثانية وثالثة الى عمان، لأن له مكانة في قلب الأردن ملكا وحكومة وشعبا”.

من جهة أخرى، استقبل بري في مقر إقامته، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد الذي نقل إليه تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكان بحث في الأوضاع وأجواء المؤتمر.
يرافق بري وفد نيابي يضم النواب ياسين جابر وميشال موسى ونقولا نحاس ورولا الطبش جارودي، ووفد إداري وإعلامي.