IMLebanon

شقير التقى رئيس وزراء مصر: نتطلع لتعزيز العلاقات

أعرب وزير الاتصالات محمد شقير، خلال لقائه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عن “تطلع لبنان لتعزيز العلاقات مع مصر، لاسيما على المستوى الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة”، مشددًا على “ضرورة اتخاذ الاجراءات التي من شأنها تسهيل انسياب السلع وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين”.

وإذ أشاد شقير بـ”الإنجازات التي حققتها مصر في مجال الاقتصاد”، أشار الى أنه “يجري التنسيق مع الوزارات المختلفة لتفعيل أطر التعاون في مجالات عدة، من بينها تنشيط التعاون في الاتصالات، بما في ذلك إمكان الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات”.

ومن جهته، هنّأ مدبولي شقير بتشكيل الحكومة، معربًا عن تمنياته لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحكومته بـ”النجاح في تلبية تطلعات الشعب اللبناني في تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية”.

وأكد مدبولي “حرص مصر على تعزيز التعاون مع لبنان الشقيق في مختلف المجالات التي يمكن أن تسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين”.
كما أكد أن “الاجتماعات الجاري التنسيق لعقدها للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان ستمثّل فرصة كبيرة لدفع التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة”.