IMLebanon

جبق: النازحون يشكلون ضغطا على المستشفيات الحكومية

أشار وزير الصحة جميل جبق إلى أن “مستشفى مرجعيون الحكومي يمثل نموذجا للعيش الواحد والمشترك وهو النسيج الطائفي المذهبي النموذجي في البلد والعيش الدائم”.

وأضاف، خلال تفقده المستشفى على رأس وفد من الوزارة: “على الرغم من صغر حجم المستشفى الذي يحتوي على ستين سريرا فقط إلا أنه فيه كفاءات طبية عالية وإمكانات ممتازة ورغم ذلك أعتقد أنه لا يكفي لما يقدمه هذا المستشفى من خدمات في منطقة مرجعيون”.

وأكد أن وزارة الصحة العامة ستتبنى تجهيز المستشفى الجديد الذي تم البدء بإنشائه منذ سنتين وتجهيزه لوجستيا”.

وردا على سؤال عن النازحين السوريين، قال جبق: “إن النازحين السوريين يشكلون الضغط الكبير على كافة المستشفيات الحكومية في لبنان ومستشفى مرجعيون خاصة”.

من جهته، اعتبر النائب علي فياض أن “تعزيز الخدمات الصحية في هذه المنطقة من شأنه أن يثبت الناس في قراهم وارضهم ونحن كلجنة مال وموازنة سنعمل مع الوزير جبق على استكمال بناء المستشفى الجديد في مرجعيون”.

كما أكد النائب قاسم هاشم “حق هذه المنطقة وأهلها على الدولة في كافة الخدمات لاسيما الصحية منها والإنماء في هذه المنطقة هو فعل وطني، وعليه سنعمل نحن كنواب هذه المنطقة بالتعاون مع الوزير جبق وباقي الوزراء لتصل الحقوق إلى أهلنا في هذه المنطقة كاملة غير منقوصة”.

وجال جبق في أقسام المستشفى مع مدير المستشفى الذي شرح ما يقدمه من خدمات طبية للمواطنين من مختلف قرى ومناطق الجنوب وما يحتاج له من معدات وادوات طبية، والتقى جبق عددا من مرضى المستشفى وزار أقسام العناية الفائقة والقلب، مستمعا منهم إلى ما يتلقونه من خدمات طبية، وعبروا عن سرورهم بما يتلقونه في المستشفى من عناية واهتمام وطبابة.