IMLebanon

“الثانوي” يُنهي إنتخاباته… وجباوي: ورشة قريباً

جرت انتخابات أعضاء مكاتب فروع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في مختلف المحافظات امس. في هذا السياق، قال رئيس الرابطة نزيه جباوي لـ«الجمهورية»: «أنجزنا ترتيب بيتنا الداخلي وانهينا انتخاباتنا بدءاً من الهيئة الادارية والمكاتب في المناطق، والآن الوقت للعمل، ستُصدر الرابطة اليوم بياناً بالنتائج وأبرز الخطوات للمرحلة المقبلة».

وسط ردود الافعال التي أُثيرت حول إقرار مجلس الوزراء منح الأساتذة المتمرنين في كلية التربية الدرجات الست، تنطلق رابطة أساتذة التعليم الثانوي بزخم جديد، بعدما أنهت انتخابات مكاتب فروعها.

في هذا السياق يوضح جباوي: «بعد اجتماع مكاتب الفروع سندعو إلى ورشة عمل بين الرابطة ومقرّري الفروع من أجل درس خطة عمل، ولا شك في ان لدينا جملة قضايا مطلبية، سنتابعها، بالإضافة إلى اتخاذ مواقف مما يدور ويُحاك حول مؤتمر «سيدر» والإصلاحات التي تطال الموظفين والمعلمين ونظام التقاعد».

ويضيف: «كذلك لن نغيب عن درس واقع التقديمات الاجتماعية، وموقفنا حول ما يُحكى عن توحيد الصناديق، وغيرها من القضايا الشائكة».

أبرز النتائج

فازت لائحة العمل النقابي في بيروت بالتزكية برئاسة المقررة سحر سرحان «تيار المستقبل». كما فازت لائحة العمل النقابي لمكتب الشمال بالتزكية، برئاسة محمد وسيم نيكرو «المستقبل»، والتي جرت في ثانوية المربّي سابا زريق الرسمية، في حضور أعضاء الهيئة الادارية الاساتذة ناصر الظنط، مارلين بيطار وملوك محرز، وعُقد اجتماع توزعت خلاله المهام على الشكل الآتي: مقرّر الفرع محمد وسيم نيكرون، نائب المقرر ماركو جرجس وهبي، أمين السر عبد الفتاح فؤاد عبد القادر، أمين المالية رائد كنج، أمين الاعلام علي أحمد عثمان، مسؤول العلاقات العامة حسان حسن عبيد، مسؤول اللجنة التربوية ناجح محمد الرفاعي، مسؤول اللجنة الثقافية ليلى حبيب كفروني، مسؤول اللجنة الاجتماعية بشير لطيف الخوري، والأعضاء: ناصر الظنط، مارلين بيطار وملوك محرز.

وسُجل في البقاع نيل مرشحي «تيار المستقبل» أسامة عبد الواحد وحسين الحجيري 45 صوتاً لكل منهما، من اصل 80 صوتاً، وفازت لائحة «العمل النقابي» بكامل أعضائها، في انتخابات فرع البقاع، لرابطة التعليم الثانوي الرسمي على لائحة «الحراك النقابي»، التي جرت في ثانوية حوش الأمراء الرسمية، حيث اقترع 80 مندوباً، لاختيار 9 أعضاء، من أصل 18 مرشحاً، توزعوا على اللائحتين.

وفازت لائحة «العمل النقابي»، بنتيجة أصوات على الشكل التالي: علي أبو لطيف 47 صوتاً، أسامة عبد الواحد 45 صوتاً، حسين الحجيري 45 صوتاً، قاسم حرب 44 صوتاً، سامي مطران 42 صوتاً، علي شرف 42 صوتاً، طانوس باروكي 42 صوتاً، محمد المصري 42 صوتاً، حسن الحاج حسن 41 صوتاً.

وبارك منسق عام قطاع التربية والتعليم في لبنان وليد جرادي للفائزين بنجاحهم، معتبراً «أن النتائج التي حققها مرشحو التيار ما هي إلا دليل على الثقة التي يتمتع بها الأساتذة وسط جمهور الأساتذة، وعلى الخط الذي تسير به، متمنياً التوفيق للجميع في مسيرة دعم التعليم الرسمي والنهوض به».

ومواكبة لانتخابات فروع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، اصدر تجمع المعلمين في لبنان بياناً تقدّم فيه «من المعلمين بالشكر والتقدير، لا سيما من المندوبين الذين لم يبخلوا يوماً في دعم ومساندة اللوائح الانتخابية التي يشكلها التجمع او يشارك فيها، وشكرهم جميعاً على ما انجزوه من استعدادات للعملية الانتخابية، من ترشح وتحضير للمشاركة في دعم اللوائح التي شكلها التجمع او ساهم فيها. ويؤكّد التجمع المضي قدماً في حمل هموم الأساتذة والمعلمين في كافة القطاعات التعليمية والدفاع عن حقوقهم المشروعة مع المخلصين والغيارى على مصلحة التعليم والتربية في لبنان».