IMLebanon

كيدانيان: السياحة المورد الوحيد الذي يمكن الاتكال عليه

هنأ وزير السياحة أواديس كيدانيان “المرأة في عيدها وخصوصا زوجتي وابنتي وكل النساء اللواتي هن قدوة في فتح مسار الطريق نحو التقدم والتطور”، أملا أن “نعمل معا خصوصا في القطاع السياحي”.

وأضاف، خلال مؤتمر صحافي في المجلس الاقتصادي للإعلان عن “المؤتمر السياحي الوطني” المقرر عقده في 19 آذار: “أنا لا انتقص من أي دور لوزراء سياحة سابقين لكن علينا تنويع سياحتنا وأن يأتي السياح من كل دول العالم، وهذا يتطلب القيام بجهود جبارة لتحقيق ذلك”.

واستغرب “رفض ديوان المحاسبة بعض الملفات التي نرسلها إليه بسبب بعض النقص فيها ما يسبب غياب لبنان عن المشاركة في المعارض السياحية المؤثرة في سياحتنا لكننا استلحقنا حضورنا في بورصة برلين بعد ان تأخرت الموافقة”، مؤكدا أن “السياحة في لبنان هي المورد الوحيد الذي يمكن الاتكال عليه”.

من جهته، أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد أن “دور المرأة أساسي في المجتمع وفي المجلس الاقتصادي والاجتماعي”، متمنيا أن “تصل من خلال نضالها إلى ممارسة الدور الذي تستحقه”.

ورحب عربيد بإعادة تولي الوزير كيدانيان حقيبة السياحة، منوها بـ”الدور البارز الذي لعبه في تعزيز دور القطاع السياحي ووقوفه الدائم إلى جانب المجلس الاقتصادي والاجتماعي”.

ولفت إلى أن “المجلس الاقتصادي يسعى من خلال لجانه إلى العمل على ملفات عدة للخروج بالرأي والمشورة والدراسات لتفعيل القطاعات التي يمثلها، ومن أبرز الملفات التي يعمل عليها هي الملف السياحي من خلال اللجنة السياحية فيه”.

وأعلن أن “أول هذه المؤتمرات هو المؤتمر السياحي الذي نعول عليه كثيرا، لأنه سيؤكد على ما نطلبه من أمور، والتي يعمل عليها الوزير والطاقم الوزاري في وزارة السياحة”، آملا في أن “يخرج المؤتمر بتوصيات عدة تتحول في ما بعد إلى سياسات نعمل على تطبيقها لتشكيل حلقة الضغط والتمكن من تطبيقها لكي ننتقل إلى سياحة مستدامة، تعزز الاقتصاد المستدام الذي نتطلع إليه والذي يؤمن ديمومة المؤسسات”.