IMLebanon

بو صعب بحث السفيرة القبرصية تعزيز التعاون

بحث وزير الدفاع الياس بو صعب مع سفيرة قبرص كريستينا رافتي في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، مؤكدة “السعي إلى تعزيز آفاق التعاون بين البلدين والجيشين”.

وأبلغت بو صعب أن “قبرص تلقت كتابا من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بخصوص مشروع مد أنابيب غاز بايبلاين بين إسرائيل وقبرص واليونان ثم إلى إيطاليا، وقد نبه فيه الوزير باسيل إلى عدم المس بحقوق لبنان في المنطقة الاقتصادية الخاصة بلبنان”.

كما أكدت السفيرة للوزير بو صعب، نقلا عن وزير خارجية بلادها، “التوجه الإيجابي لقبرص تجاه لبنان في هذا الشأن”. كما سلمته كتاب تهنئة من وزير الدفاع القبرصي.

من جهته، أبلغ بو صعب رافتي بأنه “اطلع على هذا الموضوع في أثناء لقائه وزير خارجية قبرص على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2019″، مشددا على “أهمية ورود كتاب خطي من السلطات القبرصية كرد رسمي على كتاب وزير الخارجية اللبناني”.

وتم التطرق إلى موضوع مركز البحث والإنقاذ البحري الذي سيتم إنشاؤه بمساعدة قبرص.

وأعرب بو صعب عن نيته “توجيه دعوة إلى وزير الدفاع القبرصي لزيارة بيروت”.

ولاحقا، التقى بو صعب السفير القطري محمد حسن جابر الجابر مهنئا بتوليه حقيبة الدفاع، وناقلا إليه تهنئة القيادة القطرية “التي وقفت على الدوام إلى جانب لبنان”.

وتم التشديد على “العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين”، فيما أعرب بو صعب عن تقديره وامتنانه لدولة قطر “لما تقدمه من هبات ومساعدات للدولة اللبنانية في قطاعات مختلفة”.

بعدها، استقبل بو صعب النائب زياد أسود والوزير السابق زيارد بارود للتهنئة بتوليه منصبه الجديد.

كما تلقى اليوم وزير الدفاع الياس بو صعب كتاب تهنئة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عبَّر فيه عن تطلعه إلى “تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين لما يحقِّق الأمن والسلم العالميين”.