IMLebanon

كنعان: هذا عهد الإنماء الجدي والفعلي

أكد أمين سر “تكتل لبنان القوي” النائب إبراهيم كنعان أن هذا العهد هو عهد الإنماء الفعلي والجدي، وقد تابعنا ملف إضاءة أوتوستراد المتن السريع على المستويات كافة، من مجلس الوزراء إلى الإنماء والإعمار والبلديات، وكنا جميعا حريصين كنواب للمنطقة ضمن التكتل على أن هذا الأوتوستراد الحيوي الذي تحصل عليه حوادث سير وسرقات يجب أن يضاء وتنتهي الأعمال فيه”.

وأضاف، بعد تدشين مشروع إضاءة الأوتوستراد: “إن تأمين الكهرباء لهذا الأوتوستراد سيتم 24 على 24 من خلال الخط المرتبط بسجن رومية، ولا تزال هناك مرحلة أخيرة سينتهي مد الكابلات المخصصة لها وصولا إلى بعبدات خلال 25 يوما”.

وشكر “الشركة المتعهدة متى وشركاه التي عملت بوتيرة جيدة كالعادة، وسنستكمل الأعمال بالوتيرة نفسها بالتعاون مع البلديات والمتن محروم على غرار كل المناطق، وسنكون جديين بالتنفيذ وسنصفق لكل من يضيء شمعة وينجز بعيدا من أي خلفية سياسية، ولن نسكت على أي تقصير يتعلق بهذا القضاء خصوصا أن هناك طرقات تحتاج لتنفيذ، وننتظر إقرار الاعتماد المخصص لطريق المتن السريع العطشانة، ولبعبدات بشلاما، والجزء الثالث من المتن السريع رومية”.

ولفت إلى أن “هذا الإنماء ليس منة من أحد ومهما فعلنا سنبقى مقصرين لنرد بعض الحقوق لناسنا فهذا العهد هو عهد الرئيس ميشال عون والتغيير والإصلاح بالأساس، و”لبنان القوي” سيكون إلى جانب التغيير والإصلاح. والمتن الشمالي في رقبتنا وسنتابع حاجاته مع البلديات بمعزل عن أي خلفية سياسية أو قناعة حزبية خصوصا أن الإنماء واجب”.

وشدد على أن “القوانين ستطبق بحسب الأصول وأن لا سياسة في الإنماء، فالإنماء لجميع المتنيين”، وقال: “عين فخامة رئيس الجمهورية ساهرة على كل المشاريع”.

من جهته، قال وزير الدفاع الياس بو صعب: “كلمة حق تقال أن النائب إبراهيم كنعان عمل طويلا على هذا المشروع، وعندما كان البعض ييأس فهو من الشريحة التي لا تيأس والجهد الذي قام به أعطى ثماره”.

وأضاف: “نحن فريق عمل إنمائي واحد نعمل من أجل المتن الشمالي، ويدنا ممدودة لكل الأفرقاء حتى الذين لا نلتقي معهم بالسياسة لأن مصلحة الإنماء تعلو على المصالح السياسية”.

وختم: “طريق بعبدات بشلاما باتت في مرحلة التلزيم، وسنفتتحها قريبا مع النائب كنعان وستصل قريبا إلى زحلة، لأن الإنماء أولوية في هذا العهد وسندل بالإصبع على من يعرقل ونحاربهم كما نحارب الفاسدين، وكما عمل النائب كنعان جدي في المال والموازنة، كذلك في الإنماء، وسنكون معه جنبا إلى جنب”.