IMLebanon

تيمور جنبلاط تابع شؤونا خدماتية في المختارة

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط، في إطار استقبالاته الأسبوعية في قصر المختارة، عددا من الوفود الشعبية والأهلية والاجتماعية من مناطق مختلفة، عرضت معه قضاياها ومطالبها على الصعد الإنمائية والحياتية والخدماتية العامة إلى جانب شكرها رعايته مصالحات وتلبية حاجات، وتقدمها رجال دين وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية في حضور الوزيرين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور والنائبين بلال عبدالله وهادي أبو الحسن ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق، التقى وفدا كبيرا من بلدة الجديدة – بقعاتا مع عائلة حيدر تقدمه قاضي المذهب الدرزي الشيخ نصوح حيدر وضم مشايخ وفاعليات ورئيس البلدية هشام الفطايري مع المجلس البلدي والمختار حسيب حيدر وعدد من الأهالي.

وألقى حيدر باسم الوفد كلمة “شكر ووفاء لرئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط رعاية مصالحة وإنهاء الإشكال في المحكمة المذهبية”.

وقال: “جئنا لنقل شكرنا وتقديرنا للدور المسؤول والفكر العميق والتدبير عند كل مفترق صعب وليس آخره الرعاية الكريمة للمصالحة والتوافق وفتح أفق التعاون والمحبة والاحترام بيننا وبين سماحة القاضي فيصل ناصر الدين. نجدد العهد بالمضي في التمسك بسياستكم الحكيمة في إدارة البلاد والعباد”.

كما التقى وفدا كبيرا من بلدة الغابون ضم مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري، مع عائلة الدبس لشكره على تقديمه الحل على المستويين المعنوي والمادي لإنهاء الإشكال بين عائلتي الدبس في الغابون وخداج في قبيع. وتحدث رئيس البلدية الشيخ أكرم أبو حسين شاكرا ومقدرا.

بعد ذلك استقبل جنبلاط وفدا شعبيا من عرب خلدة تقدمه أئمة المساجد والفاعليات وعدد من أبناء المنطقة، شدد باسمه “أبو ذيب” على “استمرار عهد الوفاء لدار المختارة في نهجها السياسي والوطني لصون لبنان والجبل ومع قيادة النائب جنبلاط في مسيرة النضال على كل المستويات لتحقيق الأهداف”.

وكان بحث في المشروع الذي تقدمت به وكالة داخلية الشويفات وخلدة في الحزب “التقدمي الاشتراكي” لإنشاء مدرسة ابتدائية ومتوسطة رسمية تخدم أبناء المنطقة.

وكلف جنبلاط وزير التربية أكرم شهيب والدكتور وليد صافي ووكيل داخلية المنطقة في التقدمي مروان أبي فرج متابعة المشروع حتى تحقيقه خدمة لأبناء هذه المنطقة.

ومن زوار المختارة وفد مشترك من بلدتي مشقيتي وإغميد وأصحاب المقالع والكسارات في ظهر البيدر، شكا لجنبلاط ما اعتبروه “استنسابية وتمييزا عبر السماح للبعض بالعمل ومنع آخرين وهم متساوون من حيث الإجراءات القانونية”، ووفد من بلدة ديركوشة الشوف شكر له تلبيته حاجات عائلة الدبيسي، وتحدث مستشار وزير التربية أنور ضو، ووفد من بلدة عين زحلتا مع عائلة كبول شكر باسمها المختار صلاح كرامة لجنبلاط اهتمامه بكل عائلات البلدة وعرض مطالب تخص العائلة.

والتقى جنبلاط وفد بلديات وأهالي منطقة عكار مع بلدية وأهالي بلدة الجديدة – القيطع ومدرستها الرسمية، شدد على علاقته القديمة مع دار المختارة وعرض مشروع تجمع للمدارس في البلدة، وذلك بعد توفير قطعة الأرض المناسبة للمشروع.

بعد ذلك التقى وفدا من مشايخ وفاعليات وأهالي بلدة العقبة في البقاع الغربي، شاكرا على تقديمه الخدمات للبلدة وتلبيته حاجات تعني أبناء العائلات، ووفدا من المجلس البلدي في بعذران الشوف لبحث مطالب خاصة بالأهالي، ووفدا سياحيا أجنبيا استطلع رأيه حيال الواقع السياسي العام في لبنان وجال في أرجاء قصر المختارة لتفقد معالمه التاريخية والأثرية.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية وأندية وجمعيات وفروع حزبية ومواطنين.