IMLebanon

رابطة معلمي الأساسي دعت إلى الإضراب الخميس

دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان إلى الإضراب الخميس المقبل “استنكارًا وإدانةً للتجاهل الرسمي لمطالب المدرسة الرسمية، وحرصًا منها على مطالب جميع فئات المعلمين من دون استثناء”.

وفي طليعة المطالب “قانون مساواة الإجازة الجامعية بالإجازة التعليمية بعد إدراجه على جدول أعمال مجلس النواب وتم سحبه وتجاهله. تعديل قانون المديرين رقم 73 الذي ما زال في أدراج المجلس النيابي، وعدم إقراره يؤدي إلى حرمان المدير عند تعيينه من حقه في بدل الإدارة .تسوية أوضاع المعلمين المتعاقدين والمستعان بهم بما يحفظ حقوقهم الوظيفية”.

وقررت الرابطة “الدعوة إلى الاضراب في المدارس الرسمية دوام قبل الظهر الخميس 14 آذار الحالي، وعقد مؤتمر صحافي في مركز الرابطة الساعة الثانية عشرة ظهرًا لشرح المعطيات والمستجدات كافة”.

وأعلنت الرابطة أنها “لن تكتفي بالاستنكار والإدانة والتحذير، بل إنها تتوجه إلى جميع المديرين والمعلمين في جميع المدارس الرسمية في لبنان دوام قبل الظهر إلى التزام الإضراب التحذيري”، آملةً أن “يسمع فيه المسؤولون مطالبها الملحة والإسراع في إقرارها لأنها ستلجأ إلى خطوات تصعيدية في حال استمرار التجاهل، وستُعلن في حينها”.