IMLebanon

الحسن تابعت شؤونًا سياسية وإنمائية وقضائية

استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن الوزير السابق سليم وردة ورئيس بلدية زحلة أسعد زغيب، وبحثت معهما شؤونا إنمائية وبلدية تتعلق بمدينة زحلة – المعلقة والأوضاع السياسية العامة في البلاد.

وقال وردة بعد اللقاء: “زرنا معالي وزيرة الداخلية والبلديات مع رئيس بلدية زحلة لكي نشد على أياديها بسبب القرارات التي تتخذها وللبحث معها في الشؤون الإنمائية التي تتعلق بمدينة زحلة، ومن بينها إزالة البلوكات الإسمنتية من أمام سرايا زحلة وعملية إجراء الانتخابات في البلديات المحلولة. ويقوم المحافظ بالواجب حاليًا، فضلًا عن ضرورة تحديد تاريخ للانتخابات وأمور إنمائية عامة. كما تباحثنا في الوضع العام في لبنان”.

كما استقبلت الحسن سفير إيطاليا ماسيمو موريتي، وتم عرض العلاقات اللبنانية – الإيطالية والبحث في المشاريع المشتركة التي تساهم إيطاليا في دعمها وتنفذها وزارة الداخلية على صعيد البلديات وتنمية القدرات البشرية على المستويات التقنية وغيرها، فضلًا عن مسائل لها علاقة بالمشاريع الإنمائية في المناطق التي ترزح تحت النزوح السوري.

ثم التقت الحسن سفير قطر محمد حسن جابر الجابر، الذي عرض العلاقات اللبنانية – القطرية من جوانبها كافة، منوّهًا بـ”دورها في مهامها الجديدة”.

واجتمعت الحسن مع كتلة “المستقبل” النيابية برئاسة النائبة بهية الحريري، وتم عرض الواقع السياسي العام في البلاد.

كما استقبلت الحسن عضو “تكتل لبنان القوي” النائب سليم خوري، وبحثت معه في شؤون إنمائية تتعلق بمنطقة جزين.

وكذلك، التقت الحسن نقيب المحامين في طرابلس محمد المراد على رأس وفد من النقابة، وبحثت معه في قضايا قانونية ذات الصلة بين النقابة ووزارة الداخلية.

وقال مراد بعد اللقاء: “تطرقنا إلى التحديات التي ستواجهها الوزيرة خلال توليها هذه الوزارة، وركزنا من خلال اللقاء على الخطوات والإجراءات التي اتخذتها معالي الوزيرة والتي أراحت المواطن والإنسان في لبنان من خلال إعطاء صورة جديدة ومهمة لوزارة الداخلية بشقيها الإداري والأمني”.

وأضاف: “لقد كان اللقاء وديًا جدًا، إذ تمت مناقشة مواضيع ذات الصلة بنقابة المحامين في طرابلس. وركزنا على موضوع السجون من أكثر من زاوية، سواء سجن روميه أو سجن القبة في طرابلس، وهو موضوع حيوي، بحيث أكدت معاليها، من خلال الأداء، ضرورة المحافظة على كرامة الإنسان”.