IMLebanon

الجراح: لبنان ساحة طاقات وخبرات لا يستهان بها

أعلنت مديرة مركز الامم المتحدة في بيروت مارغو الحلو، انها “اتفقت مع وزير الاعلام جمال الجراح على تجديد التعاون بين المركز ووزارة الاعلام، مع كل اجهزة الوزارة لتسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة وعلى النجاح الذي تحققه في لبنان”.

ولفتت إلى أن الجراح شدد على ان “اللبنانيين ناجحون في المجالات كافة، ولبنان ليس فقط ساحة تحديات ومشاكل ولكنه ايضا ساحة طاقات وخبرات لا يستهان بها. لذا يجب ان نسلط الضوء على هذه الخبرات الناجحة ونعمل على ربطها بأهداف التنمية المستدامة وكيفية تحقيقها”.

وكان الجراح قد استقبل الحلو في مكتبه في الوزارة، يرافقها وفد من فريق العمل في المركز ضم: سينتيا خوري ونادين ضو ومريم سليمان.

وأشارت الى “تفعيل التعاون بين المركز والوزارة بشخص الوزير الجراح”، موضحة “ان هناك عدة مشاريع في السنة المقبلة مع كل اجهزة الوزارة، تلفزيون لبنان واذاعة لبنان و”الوكالة الوطنية للاعلام” ومديرية الدراسات”، لافتة الى “ان التعاون كان موجودا سابقا وسيتم العمل على تفعيله برعاية الوزير الجراح”.

ثم استقبل الوزير الجراح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي، الذي قال بعد اللقاء: “بحثت مع معالي الوزير في مجالات التعاون بين وزارة الاعلام ومجموعة الاقتصاد والاعمال التي تنظم مؤتمرات في مختلف دول العالم، وخصوصا في الدول العربية والخليجية. وتحدثنا عن ضرورة ان يكون الاعلام أداة مهمة في الترويج للبنان واظهار الجوانب الايجابية خصوصا في هذه المرحلة، في ظل مرحلة الانفتاح السعودي على لبنان، حيث انه من المتوقع ان ينتج عنه مجيء عدد كبير من السياح السعوديين والخليجيين عموما الى لبنان في المرحلة المقبلة”.

اضاف: “بحثنا في الآليات التي يمكن اعتمادها لكي يلعب الاعلام دوره بالتعاون مع وسائل الاعلام الخليجية”.