IMLebanon

كيدنيان يعلن عن الخطة السياحية الشهر المقبل

أكد وزير السياحة اواديس كيدانيان “أهمية السوق السياحية الروسية للبنان”، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين شركة “كونكورد” ممثلة بمديرها انطولي بريبليتسا و”افياديلا” الروسية ممثلة بمديرها وليد ابو شهلا لتنظيم رحلات سياحية تشارتر من روسيا الى لبنان.

كيدانيان، وخلال مشاركته على رأس وفد من الوزارة في معرض “ام.اي.تي.تي” في العاصمة الروسية موسكو، في حضور ممثلين لـ 54 دولة وعدد كبير من المهنيين والمعنيين بالقطاع السياحي في العالم.

وعقد كيدانيان لقاء في سفارة لبنان في روسيا في حضور السفير بو نصار والمعتمد البطريركي في روسيا المطران نيفين صيقلي وممثلي الجالية اللبنانية، واعلن عزمه على “اطلاق خطة سياحية في نيسان المقبل تتركز على جذب السياح من مختلف دول العالم لزيارة المواقع السياحية في لبنان”.وأوضح انه “اصر على المشاركة في هذا المعرض لاعطاء اشارة الى جدية العمل على السوق السياحية الروسية وطريقة التعامل معها”.

وقال: “تبين للبنان خلال اللقاءات التي اجريناها، وخصوصا مع الجانب الروسي الرسمي والقطاع الخاص في روسيا، ان هناك نوعية معينة من السياح الروس يستطيعون المجيء الى لبنان من ناحية السياحة التراثية والدينية، وبالتالي سنعمل على هذا المنتج ونحاول نشره في الاسواق الروسية من خلال عدد من الشركات التي اتفقنا معها لترويج لبنان في روسيا.والتقى الوزير كيدانيان وزيرة السياحة اليونانية ايلينا كونتورا وبحث معها في العلاقات الثنائية على صعيد السياحة، ورحب بزيارتها للبنان في الاسبوع المقبل للمشاركة في مؤتمر عن السياحة المستدامة.

والتقى ايضا وزير السياحة القبرصي سيفاس برديوس، وجرى بحث في تمتين العلاقات السياحية بين البلدين وامكان تفعيل العمل السياحي على هذا الصعيد نظرا الى قرب المسافة بين البلدين.

واجتمع وزير السياحة مع رئيسة الوكالة الفيديرالية للسياحة الروسية زاريتا دوغيزوفا، وبحث معها في اهمية العلاقات السياحية بين البلدين وخصوصا ان لبنان “يعول كثيرا على السوق السياحية الروسية”، مبديا استعداده “لتسهيل وصول السياح الروس الى لبنان الذي يتمتع بكل المقومات السياحية التي يتطلبها السائح الروسي”.

الجدير ذكره ان وفدا من القطاع الخاص اللبناني شارك في المعرض وكانت له لقاءات مع عدد كبير من الشركات الروسية والعالمية المشاركة من اجل جذب السائح الاجنبي الى لبنان.

واجرى الوزير كيدانيان لقاءات صحافية مع عدد من وسائل الاعلام الاجنبية الموجودة لتغطية فعاليات المعرض.