IMLebanon

فياض: لدرس ملف تثبيت متطوعي الدفاع المدني

دعا النائب علي فياض وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن إلى درس ملف تثبيت متطوعو الدفاع المدني رغم كل التعقيدات، بالتعاون مع المجلس النيابي بكثير من المسؤولية لايجاد الحلول.

فياض، وفي اجتماع تنسيقي عصده متطوعو الدفاع المدني في الجنوب لملاحقة ملف التثبيت في بلدة الطيبة، قال: “لان بعض من متطوعي الدفاع المدني يعمل منذ 32 عاما دون مقابل. هؤلاء هم شباب وروح الوطن، وصورة الوطن التي نتطلع اليها، فهذه من القضايا الوطنية التي نلتقي عليها جميعا، ويجب أن نفتش عن سبل التي تفضي إلى إعطاء المتطوعين حقهم الطبيعي. وادعو الكتل كافة الى التعاون مع وزارة الداخلية لكي نجد حلا لهذا الأمر في أسرع وقت ممكن”.

وتابع: “لا نريدكم ان تغرقوا في الطائفية ولا ان تكونوا جزءا من المشكلة المولدة للتعقيدات والعقبات في هذا الوطن، والدفاع المدني يجب أن يعطى كل اهتمام وكل متابعة لان هذا حقه.”

وقال: “اذكر ان القانون الذي أعطى الحق لشباب الدفاع المدني بأن يثبتوا، إنما صدر في العام 2014 في حين ان منع التوظيف صدر في آب 2017، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالمراسيم التطبيقية التي من المفترض أن تنظم عملية إدخال هؤلاء إلى ملاك القطاع العام”.

وشدد على ان “السعي إلى إيقاف الهدر وضبط الانفاق شيء، وإعطاء الناس حقوقها شيء آخر، فلذلك في الجلسة الأخيرة في مجلس النواب عندما تحدثت عن ضرورة المساواة بين حملة الإجازات التعليمية والإجازات الجامعية في قطاع التعليم الرسمي، دولة رئيس مجلس الوزراء طلب بسحب المشروع وهذا حقه على المستوى القانوني.”