IMLebanon

بعد المناشدة.. رفع النفايات الطبية من مستشفى جبل عامل

بدأت عملية رفع النفايات الطبية من مستشفى جبل عامل ومستشفيات صور بإشراف وزارة الصحة، بعد الصرخة التي أطلقتها مستشفيات صور بسبب تكدس النفايات الطبية، وذلك عبر شركة” إيركونسيال” التي استقدمت سيارات مبردة لنقل هذه النفايات بالمستوعبات لمعالجتها والتخلص منها وفق الأصول، بعد توقف دام أكثر من عشرين يوما بسبب إقفال بلدية العباسية المعمل المشغل سابقا لعدم التزاماته القانونية برفع ومعالجتة النفايات الطبية.

وأشارت مديرة الخدمات الفندقية في مستشفى جبل عامل مريم نصر الله إلى أن “وزارة الصحة باشرت عبر شركة مختصة بإزالة النفايات من المستشفى ومن مستشفيات والتي كانت تهدد السلامة العامة”.

وقالت: “لقد عانينا أكثر من ثلاثة أسابيع بسبب تكدسها في المستشفى حيث عملنا على وضعها في برادات وفق الأصول خوفا على السلامة العامة، ونحن بدورنا في مستشفى جبل عامل نشكر وزارة الصحة على سماع صوتنا وبمبادرته برفع هذه النفايات التي تشكل خطرا على الصحة العامة”.

بدوره، شكر رئيس بلدية العباسية علي عز الدين “وزارة الصحة على تعاونها وجهودها”.

ودعا إلى “إيجاد حل جذري لهذه المشكلة، وهي رفع النفايات من العمل في العباسية وليس فقط من المستشفيات”، لافتا إلى أن “هدفنا هو العمل على صيانة المعمل وتشغيله للاستدامة للتخلص من هذه النفايات”.