IMLebanon

أبي رميا: ندرس اقتراح قانون لتفعيل هيكلية “الشباب والرياضة”

أعلن عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيمون أبي رميا أنه “تم الاتفاق على آلية التنسيق والتفعيل بين لجنة الشباب والرياضة النيابية ووزارة الشباب والرياضة من أجل درس ملفات لها علاقة بالقطاع”.

وأضاف، بعد لقائه وزير الشباب والرياضة محمد فنيش: “هناك اقتراح قانون بالتنسيق مع الوزير له علاقة بتنظيم وزارة الشباب والرياضة، وهذا الاقتراح سوف ندرسه من أجل إعطاء الوزارة إمكان تفعيل الهيكلية الموجودة فيها، بالإضافة إلى مشاريع لها علاقة بالرياضة”.

وتابع: “وضعنا الوزير في جو التحضير لورشة عمل مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية من أجل استنهاض الحالة الرياضية في لبنان”.

واستقبل فنيش القطاع الرياضي في “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية”، ضم مدير القطاع ظافر علي كبارة ومسؤول الأنشطة غسان العبد، وتم عرض نشاطات القطاع والبرامج الرياضية، وقدموا له كتابا عن هذه الأنشطة والرؤية الرياضية التي تقوم بها الجمعية وأهمها مشروع التلميذ الرياضي المميز التي تطلقه الجمعية للعام الخامس، والذي يستقطب طلاب ثانوية في طرابلس.

كما التقى فنيش عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش الذي قال بعد اللقاء: “تقدمنا بالتهنئة للوزير على توليه هذا المنصب، ووزارة الشباب والرياضة تعنينا بشكل مباشر لأنها تعني الشباب والرياضة. وتطرقنا إلى نوادي طرابلس لأن الرياضة ملتقى لجميع الشباب”.

واستقبل رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس ومسؤولة العلاقات الخارجية في البلدية عبير الخوري جبيلي. وضع اللقيس الوزير في “تفاصيل السياسة الرياضية لمدينة بعلبك التي تم وضعها بالتعاون والتنسيق مع بلدية اكس .ان. بروفانس ضمن مشروع ممول من وزارة الخارجية الفرنسية، حيث سيتم إطلاق هذه السياسة برعاية وزير الشباب والرياضة في 16 نيسان المقبل في مدينة بعلبك”.

والتقى فنيش وفد الاتحاد اللبناني للتنس ضم نائبي الرئيس باتريك مخباط وعارف المارديني والأمين العام آلان صايغ والأعضاء ميرنا أبو مراد.

وتم عرض نشاطات الاتحاد والبرامج والتشاور في الرؤية المستقبلية للعبة. وتسلم الوزير دعوة لرعاية مباراة كأس دفيس في أيلول المقبل.