IMLebanon

داوود بحث مع السفير البريطاني سبل التعاون ثقافيا

بحث وزير الثقافة محمد داوود مع السفير البريطاني كريس رامبلنغ في الأوضاع والتطورات العامة في لبنان والمنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد، ولاسيما منها الثقافية وسبل التعاون مستقبلا في عدد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

كما عرض داوود، في  مكتبه في الوزارة، في حضور المدير العام الدكتور علي الصمد مع رؤساء وممثلي لجان المهرجانات في لبنان موضوع تعديل القوانين المتعلقة بالرسوم والضرائب التي تستوفى من المهرجانات”.

والتقى، في حضور المدير العام للآثار سركيس الخوري الهيئة العامة للمتاحف التي ضمت رئيس مجلس الإدارة – المدير العام آن مارس عفيش والأعضاء ريما نخل، لين طحيني، زياد العريضي، أماني ميتا، مايا فواز، حسين هاشم، وبحثوا في الأطر القانونية لتسيير عمل الهيئة وآلية التعاون مع الجهات المعنية.

وبحث داوود مع رئيس لجنة موقع خان العسكر في الشمال عامر الرافعي والأعضاء، في حضور المدير العام للوزارة الدكتور علي الصمد، الواقع الحالي للخان بعدما أصبح تابعا لوزارة الثقافة وسبل تأمين موازنة للتمكن من القيام بأعمال الصيانة مما يسرع الأمر لإقامة نشاطات ثقافية بالتعاون مع الجمعيات المعنية.

واستقبل كلا من مفوض الثقافة في الحزب “التقدمي الاشتراكي” فوزي بو دياب ونائب المسؤول الثقافي في حركة “أمل” غسان همداني، في إطار التعاون للاستنهاض الثقافي في المناطق خارج العاصمة، وأكد الوزير “ضرورة العمل لتحقيق الإنماء المتوازن ثقافيا”.

واطلع من رئيس الجمعية اللبنانية للموسيقى والفنون حسين عمر والأعضاء على نشاط الجمعية مع التمني عليه رعايته حفل التحدي الموسيقي المرتقب في حزيران المقبل، كما تم البحث في تعاون الجمعية مع الوزارة والمعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفاتوار.