IMLebanon

هذا ما بحثه بطيش مع وفد نقابة مستوردي المواد الاستهلاكية

عرض وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش مع وفد نقابة مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات في لبنان برئاسة هاني بحصلي للأوضاع الاقتصادية والتجارية في البلاد في ظل الظروف الراهنة.

بعد الاجتماع، قال بحصلي: “نحن نمثل قسما كبيرا مستوردي الماركات العالمية المعروفة، واجتماعنا هو لتبادل الآراء حول الواقع الاقتصادي الذي نمر فيه خصوصا وأن الاقتصاد الحر هو من الركائز الأساسية لاقتصادنا، كما أن وزارة الاقتصاد والتجارة هي وزارة الوصاية على قطاعنا، لقد بحثنا مع الوزير الكثير من المواضيع التي تهم الاستيراد.”

وأضاف بحصلي:” نشد على يد بطيش ونحن هنا لنساعده ولنقدم خدماتنا لاتخاذ القرارات المدروسة والمناسبة ضمن إطار شامل في الاقتصاد الحر”.
ونقل بحصلي عن بطيش تأكيده أن “الرعاية ستكون شاملة لأننا وزارة تعنى بكل القطاعات الاقتصادية وهو يستمع دائما لمطالب كل هذه القطاعات”.

ولفت إلى أنه “تمنينا عدم خذ قرارات غير مدروسة كي تأتي بالنتائج التي نريدها جميعنا”.

وختم: “أبدينا مخاوفنا كمستوردين ومواطنين من التهريب والفساد التجاري وتزوير الماركات ولمسنا خطوات وقرارت جريئة تخفف عن كاهل المواطن والجو العام يشير إلى مكافحة هذه الآفة.”

من جهة أخرى، التقى بطيش وفدا من تجمع رجال الأعمال اللبنانيين العمانيين برئاسة شادي مسعد وبحث معه في إمكان تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين لبنان وعمان.