IMLebanon

الحجيري: نؤيد مواقف شيخ العقل لضمان استقرار الجبل

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب بكر الحجيري “استمرار العلاقات التاريخية التي أرست أيام الشهيد الكبير كمال جنبلاط وتدفعنا لتجديد التأكيد عليها والالتزام بإنتمائنا التاريخي، من خلال زيارة هذه دار الطائفة”.

وأضاف، بعد لقائه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن: “نعلن تأييدنا لمواقف شيخ العقل وجهوده المستمرة ولاسيما تلك المتصلة بمنطقة الجبل كي يبقى مستقرا وآمنا ومتطورا”.

ومن جهة أخرى، التقى حسن سفير أوكرانيا في لبنان إيهور أوستاش، وعرض معه قضايا متصلة بتعزيز العلاقات بين البلدين بشكل عام وطائفة الموحدين الدروز بشكل خاص.

وأعرب السفير أوستاش عن “سعادته باللقاء”، وقال: “من دواعي سرورنا إقامة علاقة مع شيخ العقل، كما سائر المرجعيات الروحية في لبنان. ونثمن عاليا مقام مشيخة العقل وأداءها في ما خص عمل المجلس المذهبي أيضا ونعلم ما لطائفة الموحدين من دور فاعل في شتى نواحي الحياة السياسية والثقافية والعلمية والتاريخية”.

وأضاف: “خلال العقود الأخيرة بات لنا علاقات وثيقة مع لبنان وكان أساسها الخريجون الكثر من الذين درسوا في جامعاتنا، وقد مد بلدنا يد المساعدة للبنان ابان سنوات الحرب فيه. كمن نفتخر بوجود عدد كبير من أصحاب الاختصاص من أطباء ومهندسين هم من خريجينا، يعملون على تطوير العلاقات وتنمية الاقتصاد مع المجتمع اللبناني بشكل عام ومن بين هؤلاء من أبناء طائفة الموحدين وهم مثال يحتذى في مكانتهم وأخلاقهم واحترامهم، وبينهم مسؤول نادي جامعات ومعاهد أوكرانيا الأستاذ ذوقان الجرماني ملاعب”.

وأردف: “كما توجد لدينا علاقات أسرية كبيرة لنحو خمسة آلاف عائلة مشتركة يشكلون بالنسبة لنا جسرا ثقافيا وحضاريا بين الدولتين، وإننا سنتابع هذا الدعم ونبقى أصدقاء للبنان على الدوام”.