IMLebanon

الراعي تابع أزمة القطاع المصرفي

أطلع وفد من “اتحاد نقابات موظفي مصارف لبنان” برئاسة النقيب جورج الحاج البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي على “واقع العمل في القطاع المصرفي، وسط معاناة كبيرة يعيشها موظفو المصارف ولم يعد مقبولا استمرارها”.

واعتبر الحاج، بعد لقائه الراعي في بكركي، أن “هذا الموضوع يستدعي اهتمام المعنيين ومتابعتهم له لإيجاد حل عادل يعطي الموظف المصرفي حقه”، موضحا أن “الأزمة باتت على شفير الانفجار وليس من مصلحة البلد أن يكون هناك أي تحرك للقطاع المصرفي أو عدم استقرار لذلك ينبغي معالجة موضوعية”.

وقال: “لقد عرضنا مطالب الاتحاد على البطريرك وهي موضوعية وتقضي بإعادة تصحيح الأجور في القطاع، وموضوع المنح المدرسية والجامعية وموضوع تأسيس راتب تقاعدي أو تقاعد خاص بموظفي المصارف بمشاركة الموظفين”.

وختم: “وفي السياق عينه لا بد من التركيز على التفاوت الحاصل في الطبقية التي لحقت بالأجور داخل المصرف، ونحن نطالب بأن تكون هذه الطبقية عادلة أو مقبولة بالحد الأدنى، إذ لا يجوز أن يكون الفرق شاسعا بين المدير ومن هم أدنى منه تراتبية، فهذا الفرق لم يعد مقبولا”.

كما التقى الراعي سفير كوبا الكسندر موراغا في زيارة بروتوكولية بعد استلامه مهامه الديبلوماسية. كما استقبل على التوالي محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، ثم الوزير السابق جان أوغاسبيان وإيناس أبو عياش.