IMLebanon

الحسن: نؤكد تعزيز التكامل بين المجتمع المدني و”الداخلية”

أكدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن “سياسة الانفتاح مع المجتمع المدني وتعزيز التكامل بينه وبين الوزارة”، شارحة “رؤيتها لجهة ضرورة وضع استراتيجية وطنية موحدة في هذا الإطار”.

وأعلنت، خلال اجتماعها مع الجمعيات المعنية بالسلامة المرورية التي لا تبغي الربح، “رعايتها الأسبوع العالمي للسلامة المرورية في أيار المقبل”، مشددة على “ضرورة توحيد الأجندة للوزارة والجمعيات من خلال أمانة اللجنة الوطنية للسلامة المرورية”.

وأبلغت الحاضرين بـ”الآلية التي تنوي اعتمادها لتمثيل الجمعيات في اللجنة الوطنية للسلامة المرورية”.

وقد قامت كل منظمة بالتعريف عن نفسها والنشاطات التي تقوم بها.

ثم سلم كل من جورج وروي متني عن “مؤسسة عاد متني”، وزير الداخلية درعا تكريمية.

من ناحية أخرى، بحثت الحسن مع وفد من أصحاب الشاحنات الخارجية في لبنان برئاسة أحمد الخير في موضوع قطاع شاحنات النقل الخارجي في ضوء التعاميم الصادرة عن وزارة الداخلية.

وقال الخير بعد اللقاء: “تشرفنا بزيارة الوزيرة ونقلنا لها مذكرة تتعلق بشاحنات النقل الخارجي ومعاناة هذا القطاع، وشرحنا لها الوضع المزري الذي يلحق بمصالحنا ولقمة عيشنا”.

وأضاف: “نحن، كجمعية، نمثل كل المناطق اللبنانية وشاحناتنا متوقفة أمام بيوتنا غير مسددة الأقساط، ولنا ملء الثقة بالوزيرة للنظر بمذكرة المطالب التي سلمناها خصوصا أن هناك شاحنات تأتي من الخارج من دون وجه حق وتعمل فوق القانون وفوق الاتفاقيات والمعاهدات المقرونة بمبدأ المعاملة بالمثل”.

وختم: “أملنا بالوزيرة التي وعدتنا بدرس مطالبنا، وأكدت أن لدى الوزارة 1400 لوحة ستعطيها لمن يرغب العمل في الداخل، ونكون قد حللنا المشكلة في الداخل والخارج. كما وعدت بدراسة بند شاحنة الـ 21 طنا لأننا ندفع ثمن الفوضى المستشرية”