IMLebanon

سلسة لقاءات للحريري في السراي الحكومي

عرض رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مع السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد آخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين، بحضور الوزير السابق غطاس خوري.

كما التقى، في السراي الحكومي، وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني وبحث معها شؤونا تتعلق بملف الكهرباء وأوضاع الوزارة.

كذلك التقى الحريري وفدا من نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان برئاسة النقيب سركيس صقر الذي قال بعد اللقاء: “تشرفنا بزيارة الرئيس الحريري واطلعناه على برنامج النقابة للمرحلة المقبلة وتطلعاتنا للمستقبل، إضافة إلى القوانين الجديدة الصادرة المتعلقة بالتجارة والتي تمسّ عمل خبير المحاسبة بشكل أساسي وتؤثر على الاقتصاد وعلى الشركات”.

وأضاف: “لقد تجاوب معنا  وتوافقنا أن نحضّر برنامج ومذكرات تتعلق بهذه المواضيع لنثيرها مع المسؤولين ومع اللجان الموجودة لكي نرى ما يمكننا تصحيحه في هذه القوانين. كما ناقشنا مواضيع القوانين الضريبية وتفاهمنا على أن نعود إلى الأمور الأساسية ونصحح الأخطاء الموجودة لكي نتحاشاها في المستقبل”.

وختم: “تطرقنا إلى الامتثال إلى موضوع تبييض الأموال وطلبنا منه رعاية المنتدى المقرر إقامته الشهر المقبل تحت عنوان” الامتثال لإجراءات تبييض الأموال ومكافحة الإرهاب”، وقد وعدنا برعايته وسنضع أنفسنا بتصرفه للمساعدة على ازدهار الاقتصاد وتنظيم مهنتنا لتكون اليد اليمنى للاقتصاد ولقوانين الضرائب والامتثال لكافة القوانين المرعية الإجراء”.

كما التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وعرض معه الأوضاع الأمنية في البلاد وشؤونا تتعلق بالمديرية.