IMLebanon

“لبنان القوي” متمسك بالتسوية: المبادئ فوق أي تفاهم

اكد تكتل “لبنان القوي” تمسكه بالتسوية الرئاسية وبكل التفاهمات التي حققت “للإنتاج لا السجال”، لافتا الى “اننا اكثر الحريصين على ان تنتج الحكومة ولكن هذا لا يعني ان لا نبدي رأينا ونعطي التحفيز اللازم للجميع بمن فيهم نحن”. ولفت التكتل الذي تحدث باسمه النائب إبراهيم كنعان الى ان “حث الحكومة على الانتاج ليس استهدافاً لأحد”.

وقال ان “العلاقة السياسية مع تيار المستقبل والتي قامت عليها التسوية الرئاسية ونتابعها بالعمل الحكومي غير مرتبطة بالطروحات التي نطرحها والمبادئ التي نحملها وهي فوق اي تفاهم”.

كنعان أوضح ان “الرقابة البرلمانية التي نقوم بها هي رقابة للدولة اللبنانية والمسألة ليست موضوعاً مذهبياً او حزبياً بل تتعلّق بمال اللبنانيين ولا يجب ان تكون هناك خيمة فوق رأس أحد”.

وذكر انه “لدى وزير البيئة كل الارادة والتصميم على وضع تنظيم المقالع والكسارات على اولويات مجلس الوزراء والمطلوب من الجميع تغليب مصلحة البيئة والمواطن على اي مصلحة أخرى”، مشيرا كذلك الى ان “الكهرباء لا تخص التيار فقط بكل كل اللبنانيين والخطة المطروحة تخص الجميع والتعديلات التي ستطرح على طاولة مجلس الوزراء تأخذ في الاعتبار التطور التقني والملاحظات التي أبديت في السابق ونتمنى عدم ارجاء هذا الموضوع وملتزمون بالشفافية”.