IMLebanon

شهيب قرر هيكلة مجلس التعليم العالي واللجان الفنية والمعادلات

ترأس وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب اجتماعًا إداريًا وقانونيًا تم خلاله البحث في موضوع التعليم العالي واللجان العاملة في إطاره والناظمة لعمل مجلس التعليم العالي، واتخذ قرارات تتعلق بإعادة هيكلة هذه اللجان، ومنها اللجنة الفنية ولجنة المعادلات المخصصة للتعليم العالي، وذلك عبر وضع آليات جديدة لعمل هذه اللجان بصورة تمنع أي خرق محتمل في تكوينها ودورها.
كذلك قرر إعادة تشكيل مجلس التعليم العالي وفقًا للقوانين المرعية الإجراء، لتمكينه من القيام بدوره بصورة أفعل، لاسيما أن المسؤوليات المنوطة بهذا المجلس بالغة الأهمية وتتعلق بانتظام قطاع التعليم العالي برمته.

من جهة ثانية، اجتمع شهيب بالمدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي ساروج كومار جاه على رأس وفد من المسؤولين في البنك، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق ومستشار الوزير صلاح تقي الدين.

وأكد المسؤول الدولي استمرار دعم البنك الدولي لمشاريع تطوير المناهج التربوية اللبنانية، والاهتمام بكل برامج التعليم الرسمي. وأبلغ شهيب بتعيين مسؤولة جديدة عن الملف التربوي لمتابعة التنسيق مع الوزارة في كل المشاريع المشتركة التي ينفذها البنك الدولي لمصلحة وزارة التربية.

وعلى صعيد آخر، استقبل شهيب الطالب اللبناني الذي حاز المرتبة الأولى بامتياز في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية القبطان يوسف بدران، من السكسكية قضاء صور، يرافقه والده علي بدران ووفد من البلدة.

ورحّب شهيب بالقبطان المتميز مهنئًا ومتمنيًا له مستقبلًا زاهرًا في سوق العمل، لاسيما أنه يحمل شهادة بحرية في إدارة الأساطيل والموانئ. ورأى أن “ثروة لبنان في موارده البشرية المتمايزة، وأن المدرسة الرسمية التي تخرّج منها لا تزال تشكّل منبتًا للمواهب والطاقات المبدعة في العالم”.

وعبّر شهيب عن تقديره الكبير للبلدة ولفاعلياتها وسلّم القبطان شهادة تقدير باسم الوزارة.