IMLebanon

جولة لمكاوي في الشويفات للاطلاع على أشغال البلدية

اطلع محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي في مدينة الشويفات على الأشغال والمشاريع التي تقوم بها البلدية في كل المناطق والأحياء الواقعة ضمن النطاق البلدي للمدينة.

واستهل جولته في زيارة لمركز البلدية، حيث كان في استقباله رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام، رئيس المجلس البلدي زياد حيدر، مدير مكتب النائب طلال أرسلان أكرم مشرفية، نائب رئيس البلدية شديد حنا وأعضاء من المجلس البلدي، إضافة إلى المهندس إبراهيم إبراهيم عن مجلس الإنماء والإعمار وممثلين عن شركة “هومن” المقاول الثانوي لمشروع جر المياه إلى بيروت.

وبعد جولة قام بها مكاوي على أقسام البلدية ومكتبة الأمير شكيب أرسلان الدولية، توجه مع رئيس المجلس البلدي والوفد المرافق إلى المجمع الرياضي الذي أنشأته البلدية في منطقة ضهور الشويفات، ثم زار دارة النائب طلال أرسلان في الشويفات-السراي الأرسلانية، ومركز الشويفات الثقافي-الاجتماعي الذي سيبدأ العمل على المرحلة الثانية منه في غضون أيام.

وفي كلمة خلال الجولة، أكد مكاوي “التنسيق المستمر مع البلدية”، واعدا بـ”متابعة ملف مشروع جر مياه الأولي إلى بيروت”، ومطالبا بـ”اتخاذ التدابير الطارئة حفاظا على السلامة العامة قبل اللجوء إلى تلزيم متعهد جديد ومعالجة وضع الطرق العامة التي تم حفرها مع الشركة المعنية”.

كما تم البحث في “قضية إزالة التعديات بهدف فتح الطرق المقفلة التي تعيق مسار المواطنين المارين في الشويفات”.

ثم قام مكاوي والوفد بزيارة تفقدية لمحمية وادي أبو سمعان الطبيعية، حيث وعد بـ”تخصيص زيارة خاصة لها للاطلاع على الأعمال القائمة فيها”.

وتوجه إلى الملعب، الذي تقوم البلدية بإنشائه في منطقة القبة-الصوانة. ثم زار خط سكة الحديد متفقدا التعديات الحاصلة عليه.

واختتم مكاوي جولته بزيارة الطريق البحرية في منطقة خلدة، حيث اطلع من رئيس البلدية على المشروع السياحي الذي تخطط البلدية لتنفيذه في المستقبل.