IMLebanon

البستاني: قطاع البترول يتبع أفضل المعايير العالمية

أكدت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري أهمية المسح البيئي البحري، “الذي لا يقتصر فقط على قطاع النفط والغاز بل يعني لبنان بأكمله، كما على أهمية بناء قاعدة معلومات بيئية تساهم في عملية اتخاذ القرارات لإدارة الأنشطة البترولية كما وغيرها من القطاعات بطريقة مستدامة وتحافظ على البيئة”.

وأكدت، خلال إطلاق أعمال المسح البيئي البحري في الرقعتين رقم 4 و9 في المياه البحرية اللبنانية ضمن الأعمال التحضيرية للأنشطة البترولية، بحضور وزير البيئة فادي جريصاتي، أن “هذا المسح البيئي البحري هو أول نشاط ميداني يتم في الرقع 4 و9 ويأتي كترجمة واقعية لخطط وزارة الطاقة والمياه وهيئة ادارة قطاع البترول في إطلاق الانشطة البترولية في المياه البحرية اللبنانية”.

وأشارت إلى أن “هذه الدارسة تعكس الالتزام العالي والحرص التام لوزارة الطاقة والمياه، وهيئة إدارة قطاع البترول في إتباع افضل المعايير العالمية، لحماية البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي والارث الثقافي حيث تسعى الوزارة دوما على تأمين توازن سليم بين الشق التجاري والاقتصادي للانشطة البترولية من جهة والشق البيئي والاجتماعي من جهة أخرى”.

وأعربت عن أملها في أن يكون قطاع النفط والغاز “عنصرا محفزا لتطوير البحث العلمي، وان تشكل هذه الدراسة المدخل الرئيسي للتعرف الى البيئة البحرية اللبنانية”.