IMLebanon

الحسن عرضت على لجنة السلامة المرورية خطة عملها

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن على لجنة السلامة المرورية خطة عملها والمقسمة على المدى القصير والمتوسط والبعيد، وأمهلت المجتمعين وقتا لدرس المقترحات ليصار بعدها إلى رفع صيغة نهائية للخطة إلى مجلس الوزراء.

بعد اللقاء، قال أمين سر اللجنة رمزي سلامة.: “إنه الاجتماع الأول للجنة الوطنية للسلامة المرورية مع وزيرة الداخلية والبلديات لوضع خطة عمل لتعزيز السلامة المرورية، بعد تأليف الحكومة الجديدة وإمكان انعقاد المجلس الوطني للسلامة المرورية لاتخاذ القرارات المناسبة”.

وأضاف: “عرضت الحسن لرؤيتها في شأن سبل تعزيز السلامة المرورية وخطة عمل على المديين القصير والمتوسط، وبعض الأفكار على المدى الطويل. فعلى المدى القصير أحب أن أقول إن إحدى الأولويات هي تطوير تعليم قيادة المركبات الآلية من كل النواحي، والتأكد من الحصول على دفتر للقيادة، وأن يمتلك الحائز على دفتر القيادة المعرفة والمهارات لقيادة آمنة وصديقة للبيئة واقتصادية في الوقت نفسه”.

وتابع: “تم تأكيد أهمية أن تكون المركبات التي تسير على الطرق حاصلة على التأمين الإلزامي والمعاينة الميكانيكة لأن من غير المقبول أن تبقى من دون ذلك”.

وأشار إلى أن “البحث تناول إنشاء المرصد الوطني للسلامة المرورية لمعرفة سبل حصول الحوادث”، مشددة على “ضرورة أن تجتمع اللجنة مرة في الشهر، ويلحظ جدول الأعمال في المرحلة المقبلة مجموعة من القرارات لنرى نتائج ملموسة على الأرض”.

والتقت الحسن وفدا من حركة “حماس” برئاسة أحمد عبد الهادي وتم التداول في التطورات الحاصلة على الساحة الفلسطينية وشؤون تخص اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.