IMLebanon

بروتوكول مشترك بين لبنان وروسيا لتطوير العلاقات الثنائية

أعلن رئيس جمعية الصداقة اللبنانية-الروسية ألكسندر غوغوليف “توقيع البروتوكول المشترك لتطوير العلاقات الثنائية، ونحن في بيروت أيضا لتنظيم مهرجان السينما الروسية”.

كلام غوغوليف جاء بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بحضور مجلس رجال الأعمال اللبناني – الروسي الذي ضم رئيس الوفد جاك صراف، عضو مجلس الدوما سيرغي غافيرولوف، رئيس الجمعية الدولية لرجال الأعمال مارات غاباييف والأمين العام مايكل غوبونالوف، بحضور السفير الروسي ألكسندر زاسبكين، النائب نيكولا صحناوي ومستشار الوزير باسيل للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد.

بدوره، قال صراف: “يزور لبنان حوالي 45 رجل أعمال روسيا ضمن اللقاء السنوي للمجلس. وتتزامن الزيارة بالاحتفال بمرور 75 سنة على تأسيس السفارة الروسية في لبنان والذكرى الـ75 لتأسيس جمعية الصداقة اللبنانية-الروسية، إلى جانب تنظيم الأسبوع السينمائي الروسي في لبنان. وتسبق زيارة الوفد الروسي زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لروسيا في 25 الحالي،على أن نقوم كرجال أعمال لبنانيين بزيارة لروسيا في 8 نيسان المقبل”.

وأضاف: “المهم في هذا الموضوع أن الدولة اللبنانية أدخلت الشركات الروسية في العقود النفطية، ونحن كرجال أعمال نطالب بأن نتميز عن طريق خرق الصناعة اللبنانية للأسواق الروسية وهذا مطلب نقلناه إلى رئيس الجمهورية ميشال عون”.

وتابع: “لقد وضعنا الوزير باسيل بالنتائج التفصيلية لزيارة الوفد الروسي وزودنا بتوجيهاته لتحقيق نتائج أفضل”.

كذلك، التقى الوزير باسيل وفد مجموعة العمل من أجل لبنان برئاسة السفير الأميركي السابق اللبناني الأصل إدوار غبريال، وتم عرض سبل التعاون لاستمرار دعم الجيش اللبناني والمؤسسات الشرعية اللبنانية.