IMLebanon

اللجنة الصناعية تستكمل التحضيرات لمؤتمر حال الطوارئ الصناعية

عقدت اللجنة الصناعية المولجة متابعة التحضير للمؤتمر الصحافي لإعلان حالة الطوارئ الصناعية اجتماعا في مقر جمعية الصناعيين لاستكمال الاعداد للمؤتمر.

وتم التوافق خلال اللقاء على “خريطة طريق للخطوات التي تعتزم الجمعية اتخاذها تباعا لتحقيق أهدافها ومطالبها، والتي تهدف خصوصا الى توفير الدعم للقطاع الصناعي والنهوض به مجددا انطلاقا من أن أي دعم يقدم الى القطاع الصناعي سيكون له مردود اضافي على الدولة اللبنانية في المدى المنظور، وسيكون كفيلا بانعاش القطاع وخلق فرص عمل للبنانيين”.

 

وأثنى المجتمعون على كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في خلال اطلاق الحملة الوطنية لاستنهاض الاقتصاد اللبناني، والتي حض فيها اللبنانيين على الشراء من المنتجات اللبنانية الصنع، منتقدا اعتماد سياسة الاقتصاد الريعي لسنين عديدة، فيما أشاد بالإنتاج الصناعي اللبناني.

 

ورحب المجتمعون بكلمة رئيس الحكومة سعد الحريري في ختام أعمال مؤتمر المجلس الاقتصادي والاجتماعي “نحو سياحة مستدامة”، والتي أكد فيها عزمه على تطوير القطاعات الإنتاجية ودعمها، وأنه يجب إعطاء القطاع كل الحوافز لكي يصبح بعد سنتين أو ثلاث لدينا صناعات تنافسية وقادرة على الانتشار في كل دول العالم.