IMLebanon

ملف النفايات والبيئة بين جريصاتي ووفدين قواتيين

بحث وزير البيئة فادي جريصاتي مع عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم على رأس وفد، في موضوع ادارة النفايات في العاصمة ودور وزارة البيئة.

وقال واكيم إنه تم عرض للآلية العلمية التي تتبعها القوات في مقاربة الموضوع، وصولا الى أفضل الوسائل وأكثرها أمانا.

وعقد وزير البيئة اجتماعا مع النائب السابق فادي كرم مع وفد، وقال كرم بعد اللقاء: “جئنا كوفد لنؤيد موقف وزير البيئة ونقف الى جانبه في عمله البيئي الذي هو مسألة اساسية، ونحيي جديته في طرح الحلول البيئية، ونحن نستعد لاستضافته في الكورة وبحث كل الشؤون والشكوى التي نحضرها عن التجاوزات البيئية”.

وأضاف: “بحثنا في موضوع تلوث مصانع ومزارع كما عرضنا لمسألة الحلول للنفايات في الكورة، حيث بدأنا الحل لها بالفرز من المصدر في بشمزين، ووجهنا دعوة لمعاليه لزيارة المعمل”.

كما بحث وزير البيئة مع وفد من نقابة أصحاب المستشفيات برئاسة النقيب سليمان هارون وحضور النائب فادي علامة، في كيفية معالجة النفايات الطبية الخطرة والمعدية لدى “أركنسيال”.

وشدد الوزير جريصاتي على “ضرورة الالتزام بمعالجة هذه النفايات بطريقة بيئية وسليمة”.

ومن زوار جريصاتي وديع العبسي، حيث جرى البحث في الاوضاع الراهنة وفي قضايا تهم البيئة ومنطقة زحلة.

والتقى جريصاتي نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة IPT ورئيس مركز أي بي تي للطاقة الدكتور طوني عيسى، الذي أطلع الوزير على نشاطات الشركة النفطية التي تعنى بإستيراد وتخزين ونقل المواد النفطية وبيعها في محطات المحروقات الموزعة في كل لبنان.