IMLebanon

نائب “قواتي”: سنتعاون مع “الحزب” في الحكومة ومجلس النواب!

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزيف إسحق “التعاون مع  “حزب الله” في مجلس الوزراء أو مجلس النواب لنساعد أهلنا، خصوصا في المناطق البعيدة ليكون لديهم مستشفيات حكومية تستطيع أن تخدمهم، خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، ونتمكن من تأمين مكان يساعدهم في الاستمرار بمواجهة الصعاب في لبنان”.

كلام إسحق جاء بعد زيارة تفقدية قام بها وزير الصحة جميل جبق إلى مستشفى بشري الحكومي.

وردا على سؤال حول التنسيق مع “حزب الله” قال  إسحق: “الجميع يعلم بأننا نفصل بين الخلاف الاستراتيجي مع “حزب الله” وبين وجوده في لبنان بتمثيله شريحة كبيرة جدا، لهذا لسبب نحن سنتعاون معه إن كان في مجلس الوزراء أو في مجلس النواب لحل كل المشاكل التي يعانيها الشعب اللبناني”.

وحول مقاطعة “القوات” العشاء الذي أقامه رئيس “حركة الاستقلال”  النائب ميشال معوض على شرف وزير الخارجية الأميركي، أجاب: “المقاطعة كانت للمضيف خصوصا بعد المواقف التي أطلقها حول نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني”.

بدوره، أكد جبق تلبيته “دعوة نائبي بشري لدعم المستشفى وتأمين التجهيزات اللازمة لها”، داعيا إلى “المشاركة في اللقاء الذي سيعقد في الوزارة الخميس المقبل لتعبئة الاستمارات المخصصة لحاجات المستشفيات وتجهيزها بالمعدات الضرورية اللازمة عبر القرض المقدم من البنك الدولي لتعزيز القطاع الصحي والاستشفائي”.

بعدها توجه الجميع إلى مبنى مستشفى مار ماما الذي سيتم نقل المستشفى الحكومي إليه قريبا بعد تجهيز الطوارئ وغرف العناية وتأمين الاعتمادات اللازمة لعملية النقل.

وقال جبق بعد الجولة: “نحن من قلب بشري المدينة الجميلة الهادئة الوادعة التي تمثل جزءا من تاريخ لبنان وجمال طبيعته. والزيارة تأتي ضمن جولتنا على المستشفيات الحكومية، وللأسف هذا مستشفى جد متواضع لأن عدد الأسرة فيه لا يتجاوز الإحدى عشر سريرا وهو يعنى بكل القضاء أي 22 قرية وبلدة تتقاسم فقط 11 سريرا، هذا أمر غير مقبول”.

وأضاف: “أتكلم من هنا من المبنى الجديد الذي يحتاج أشياء كثيرة، ومن المفترض أن يتم تجهيزها في أقرب وقت لأن هناك حاجة ملحة لحل هذا الموضوع. الخميس سيأتي رئيس مجلس الإدارة الدكتور يوسف طوق الى الوزارة لنكمل كل الإجراءات المطلوبة لعرضها على مجلس الوزراء والمباشرة بالعمل”.

وتوجه جبق إلى الإعلاميين، قائلا: “أريد التعليق على هذا الأمر بكلمتين، يجب أن تفهموا جميعا ان لبنان هو لبنان بكل مساحته، بال 10452 كلمترا مربعا جميعنا لبنانيون ويجب أن نتعاون مع بعضنا لأن هذا الوطن نهائي لنا وليس لدينا بديل عنه، فالخلاف السياسي دعوه بعيدا عن الأوضاع التي لها علاقة بإنماء الشعب اللبناني وتلبية حاجاته”.